الاصابات
407٬617
الوفيات
4٬793
الحالات الحرجة
361
عدد المتعافين
355٬781

من هي المرأة التي نقلت كورونا الى ترامب ؟ / صور

سواليف
قالت وسائل اعلام أميركية ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أصيب بفيروس كورونا اصابة واحدة من أقرب مستشاريه بالفيروس.
وأعلن ترامب إصابته والسيدة الأولى ميلانيا ترامب بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك بعدما أصيبت مستشارته هوب هيكس التي تعمل بجد من دون أن تأخذ استراحة صغيرة، على حد قول ترامب.

وكانت هيكس على متن طائرة الرئاسة “إير فورس وان” (Air Force One) مع الرئيس ترامب عندما سافر إلى كليفلاند في أوهايو، يوم الثلاثاء، للمشاركة في المناظرة مع المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، كما سافرت معه الأربعاء عندما زار مينيسوتا في تجمع انتخابي.

وقال خبير صحة أميركي إن هوب هيكس على الأرجح كانت تحمل العدوى لنحو ثلاثة أيام، وربما كانت ناقلا للعدوى عندما سافرت مع الرئيس وغيره من المسؤولين لحضور المناظرة في أوهايو.

اقرأ أيضاً:   عبيدات يتوقع موعد انحسار اصابات كورونا .. بشرط

وأضاف الدكتور جوناثان راينر، المحلل الطبي بشبكة “سي إن إن” الأميركية وإخصائي القلب بالمركز الطبي التابع لجامعة جورج واشنطن، أن هيكس على الأرجح كانت مصابة بالعدوى منذ يوم الإثنين، لكن بدون أن تظهر عليها الأعراض حتى يوم الأربعاء، وكانت على تواصل مباشر مع العديد من موظفي البيت الأبيض.

وسافرت هيكس عدة مرات برفقة الرئيس الأميركي مؤخرا، تضمنت مناظرة كليفلاند، الثلاثاء، وشوهدت أثناء صعودها على متن الطائرة الرئاسية “مارين ون”، إلى جانب مساعدي ترامب المقربين، ولم يكن يرتدي أي منهما كمامات.

وأكد راينر أن “كل شخص على متن تلك الطائرة تعرض للفيروس، نعلم ذلك بوضوح، قائلا “من المحتمل أن تكون أكثر نقلا للعدوى في اليوم الذي تظهر فيه الأعراض، ولكن قد تكون ناقلا لها أيضا قبل ذلك بما يصل لـ48 ساعة، وهو ما سيشمل بالتأكيد ليلة المناظرة”.

اقرأ أيضاً:   بندر بن سلطان يفسر تفاصيل دقيقة في تقرير الاستخبارات الامريكية بشأن مقتل خاشقجي

وبالفعل، أكدت شبكة “سي إن إن” ظهور الأعراض على هيكس مساء الأربعاء.

وقال راينر إن جميع من سافروا مع الرئيس هذا الأسبوع يجب أن يخضعوا لحجر صحي لمدة 14 يوما.

وأكدت ميلانيا في تغريدة إصابتها وترامب بكورونا، وأكدت أنهما بصحة جيدة. وقالت ميلانيا إنها أجلت جميع ارتباطاتها القادمة، كما طلبت من الأميركيين الحرص على سلامتهم، وقالت إنها والرئيس ترامب سيجتازان هذه المرحلة معا.

من جهته، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إنه أجرى وزوجته اختبارا لفيروس كورونا، وجاءت النتيجة سلبية. وقال بومبيو إنه بصدد إعادة النظر في رحلته إلى آسيا في ضوء إصابة الرئيس ترامب بفيروس كورونا.

وشهد أيار الماضي 3 إصابات بفيروس كورونا في البيت الأبيض، إحداها لمساعد للرئيس الأميركي، والثانية لكاتي ميلر السكرتيرة الصحفية لبنس، وهي زوجة ستيفن ميلر أحد أهم مستشاري ترامب في البيت الأبيض، أما الحالة الثالثة فهي للمساعد الشخصي لإيفانكا ترامب، ابنة الرئيس والمستشارة بالبيت الأبيض.

اقرأ أيضاً:   أول رد رسمي من السعودية على تقرير الاستخبارات الأمريكية حول خاشقجي

وتساءلت التقارير عن عدد الإصابات في الدائرة المحيطة بالرئيس الذي لا يرتدي الكمامة كثيرا، خصوصا بعد تسبب بإصابة زوجته بذات الفيروس.

President Donald Trump points to outgoing White House Communications Director Hope Hicks on her last day before he boards Marine One on the South Lawn of the White House in Washington, Thursday, March 29, 2018. (AP Photo/Andrew Harnik)

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى