الاصابات
376٬441
الوفيات
4٬611
الحالات الحرجة
218
عدد المتعافين
341٬021

من سيقنعهم؟! / صالح عربيات

من سيقنعهم بأن من يصلي لن ينهض ليقتل ويفجر بل سينهض ليّسبح ويشكر ، ومن سيقنعهم بأن (اللحية) ليست دليلا على وجود ( قنبلة ) بل هي دليل على وجود العفة ، ومن سيقنعهم بأن التكبير هو مناجاة العبد لرب العباد وليس اعلانا لتفجير وقتل العباد .
من سيقنعهم بأن ديننا فيه أعظم قيم الإنسانية وفيه قول الحق “ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا” ، ومن سيقنعهم بأن ديننا فيه انبل قيم التسامح : اذهبوا فأنتم الطلقاء .. هكذا تعامل سيد البشرية مع أقسى قلوب البشر طغيانا وكفرا قبل ان نفجرهم في الملعب والممر ، ومن سيقنعهم بأن طريق الجنة من صلة الارحام والصلاة والصيام، وليس شرطا ان تذهب الى الجنة عبر باريس أو موسكو أو امستردام!!
من سيقنعهم بأنها كانت داحس والغبراء، فجاء من كان على الخلق العظيم ليجعلها جزاء وإحسانا ، من سيقنعهم بأنها كانت صنما وحجرا، فجاءت هداية الرحمن لنعلم أنها إيمان وصبر ، من سيقنعهم بأنها كانت (واللات والعزى) فاكرمنا الكريم بقوله الحق “ادعوني أستجب لكم”.
من سيقنعهم بأن آخر وصايا الحبيب: إن أكرمكم عند الله أتقاكم ، ومن سيقنعهم بأن الإسلام نور وعلم وليس حزاما ولغما ، من سيقنعهم بأن الجهاد فارسا لفارس في ميادين الكرامة والشجاعة، وليس أحزمة ناسفة في مسارح الرقص والخلاعة .
من سيقنعهم بأننا نريد لهم الهداية، ونحن لا نفجر لهم معسكرا أو دبابة ولا مسرحا أو طيارة .. من سيقنعهم بأن نتبادل التحية والسلام والواحد منهم سيهرب مني خائفا مفزوعا معتقدا انني ( حزام ) .. من سيقنعهم بأن الاسلام منها براء وهم يرون ابو البراء خبرا عاجلا يتبنى ويتوعد الاعداء؟!
من سيقنعهم حاشا لله ضعفا او مهانة .. لا والله بل ليبقى الاسلام اعظم وانبل رسالة.

اقرأ أيضاً:   السفير الأميركي في عمان!
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى