من دفاتر معلمة / خلود المومني

من دفاتر معلمة

( نسيت أسجلها !!!!!! )

في عالم أولياء الأمور. ..نرى العجب العجاب في بعض الأحيان. ..فهناك من يدقق على نصف العلامة ويتابع أين…. وكيف …ولماذا خسرها ابنه أو ابنته.؟! وهناك من يتابع على المناسبات والدعوات. ….وهناك من تنتهي أعوام دراسة أبنائهم ولا نعرفهم أبدا. …ولكن يبقى جميعهم في الحد المعقول من الاهتمام بابنائهم وتحصيلهم الدراسي.
قبل سنوات طويلة صادفتني طالبة لا تقرأ ولاتكتب. ..في الصف الرابع. …وهذا الصف بالذات مرحلة انتقالية للطفل. ..في التأسيس الدراسي وفي تكوين شخصيته وما سيكون عليه مستقبله. ….أرسلت لوالدتها رسائل عدة كي تأتي وتقابلني من أجل مصلحة ابنتها. . لم تأت. . ..أخذت العنوان من الطفلة نفسها وذهبت إلى الأم زيارة بلا موعد. ..كل ماكنت أريده بعض الكلمات معها ان تهتم بالطفلة وتساعدها فمستوى ذكائها طبيعي جدا ويمكن أن تكون أكثر من متوسطة مع القليل من الاهتمام.
وذهبت. …استقبلتني الطفلة في الشارع سعيدة مبتهجة لاني قمت بزيارتهم. ..قالت : إن أمها تنتظرني.
دخلت المنزل. ..فاره جدا. ..هناك ( شغاله ) جاءت الأم. ..شخصيتها من الخارج جميله ومرتبة الهندام. ..من حديثها فارغه لا فكر لديها…. أو ثقافه…. . أو. ……أو…. تقضي أوقاتها في صالونات التجميل وزيارات ونزهات مع الصديقات.
وعندما أوضحت سبب الزيارة قالت : هيه هيك ما بتتجاوب لأنها دخلت كبيره عالمدرسه. …سألتها : هل كان لديها وضع صحي معين دعاك إلى أن تدخليها المدرسة بعد جيلها بعام. ؟!
قالت : لا بس تصدئي وأنا آعده بالصدفه مع صاحباتي ولا همه بيحكوا انه مواليد السنه الفلانيه بصف أول هلأ. ..وتزكرت أنها بنتي مواليد هاي السنة. ..وصارت السنه بعد نصها. ..تركتها للسنة اللي وراها وسجلتها صف أول. ….نسيت أسجلها……سألتها : طب أبوها ماذكرك؟ ! أجابت : أبوها دايما مشغول ازا عنده أولاد بالمدرسة مو متزكرهم. …لن أصف مشاعري فلا كلمات تصف ما شعرت به.
في حادثة مشابهة جاء الأب إلى المدرسة وقد طلبت منه ابنته بالهاتف أن يأتي لها الآن بتقرير مهم. ..يأخذه من النت ويجلبه للمدرسه. ..وقف الأب وصدفني أمامه. ..قال لي اسم ابنته. …سألته بأي صف هي. ..قال : يمكن سابع. ..ثامن. .تاسع…مابعرف.
قلت له ابنتك ليست في هذه المدرسة. ..أنا درستها ثلاثة صفوف متتالية في المدرسة الحكومية الفلانية. …قال : لا انت غلطانه. ..بنتي دايما بمدارس خاصه من صفها الأول. …أعطيته مواصفاتها بالكامل واسمها من أربع مقاطع والذي احفظه انا عن ظهر قلب. …قال : نعم هيك هي. …وذهب.
لتعود الابنة في السنة التي يليها وتسجل في المدرسة الخاصة. …وأسأل الطالبة. ..وإذا بأبويها منفصلين. ..عليم الله شكلي تسببت بطلاقهم. …الأم تأخذ رسوم أبنائها من الأب على أنهم في مدارس خاصه. ..وتضعهم في الحكومية.
أسلوب توفير لا يهم.
بعض الطلاب لكم الله على حجم وجعكم وسوء الحال الذي وصلتم إليه دراسيا لأن امكم نسيت تسجلكم. !!!

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى