من أروع ما قرأت / محمود الشمايلة

من أروع ما قرأت
هي عبارة يدور بها صديقي على صفحات الفيس بوك كلما مرّ بصفحة احدى الجميلات ، في الحقيقة هو يعتمد على صورة البروفايل ويثق بها تماما .

اتابع صديقي واصاب بالدهشة حينما اجد ان المنشور يتطلب شيء آخر غير عبارة ( من أروع ما قرأت ) ولكن اصراره على ذات العبارة هو دليل قاطع على انه لم يقرأ واذا قرأ فمن المحتمل انه لم يفهم تلك الكلمات الموسومة على صفحات الصديقات الحلوات .

في جميع الاحوال انا سعيد جدا بما وصل اليه صديقي من حب للقراءة والقدرة على محاكمة النصوص حتى لو كانت على صفحة صبيه نقلت ايه قرآنية او دعاء او حتى كتبت ( سباح الخير يا سبايا ) وقام صديقي من مقامة كجملة معترضة وكتب عبارته السامية والتي تعكس مستوى ثقافي واقتصادي مرموق ( من أروع ما قرأت ).

اذكر صديقي جيدا في المدرسه ، واذكر انه كان يعاني من مشاكل كبيرة مع الكتب بكافة انواعها ، ولكنه كان مغرم بمجلة سيدتي وجريدة شيحان ،حتى ان المعلم ضبطه متلبسا بمجلة (6) داخل الصف واثناء حصة الدين . قالوا انها دخلت الوطن بطريقة غير شرعية .

وفي زيارة لصديقي الذي تقاعد من الجيش مؤخرا برتبة وكيل و بعد قبول دعوته على ابريق شاي على النار ، افترشنا الارض سويا ، انا جلست على صخرة غير منتظمة وهو غرز كوعه في الارض كراعي اغنام محترف وأخرج سيجارة ميركوري واشعلها من احد العيدان المشتعله من تحت الابريق .

ابتسم في وجهي وهو يذكر لي اسماء الكتّاب والادباء الذين يحترمهم ويتابعهم .
الجدير بالذكر ان اسمي لم يكن من ضمن قائمة اسماء الاديبات والكاتبات لصديقي

ويا لخسارتي .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق