ترامب متذمراً : طيارة أمير الكويت أطول من طيارتي

سواليف _ بدا الرئيس الأميركي دونالد ترامب مرحباً بالزيارة الأخيرة لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، إلى البيت الأبيض، ووصفه بالشريك الجيد، والشخص المميز جداً. لكنه كان متذمراً من شيء واحد فقط، وهو أن طائرة الأمير أكبر من طائرته الخاصة، بحسب ما نقل موقع “بوليتيكو”.
وتنقل الصحيفة إن ترامب تذمر من أن طائرة الأمير أطول من طائرته بحوالي 100 قدم، بحسب ما صرح به مصدر لم يذكر اسمه لموقع “بوليتيكو”.
وتتضمن الطائرة الخاصة بدونالد ترامب، ذات النوع بوينغ 757-200، غرفة طعام، وشاشة تلفزيون كبيرة، وغرفة نوم ماستر، وغرفة نوم للضيافة، وحماما، بحسب شبكة “CNN”.
كما أن الطائرة تحمل شعار “ترامب” الذهبي على طول جانبها.

وتعتبر طائرة ترامب الخاصة واحدة من أغلى ثماني طائرات في العالم، ويصل سعرها إلى 100 مليون دولار، لكن المدير التنفيذي في شركة طيران غريغ ريف قال إن شراء طائرة من هذا النوع بعمر 25 سنة، لا يكلف الكثير من المال.

ومن المعروف عن طائرة ترامب أنها من أسرع الطائرات في العالم، حيث يمكنها أن تحلق بسرعة 500 ميل في الساعة، لمدة 16 ساعة. وخلافاً للطائرات العادية من هذا الطراز، والتي تتسع لحوالي 200 شخص، فإن طائرة ترامب تتسع لـ 43 شخص فقط. ومن اللافت أيضاً أن السفر بطائرة خاصة ليس رخيصاً، فكل ساعة طيران لترامب تكلف 10800 دولار ويتضمن ذلك الوقود.

إضافة إلى أنّ طائرة ترامب ليست بأبعاد طائرة “إير فورس 1″، التي تتمتع بأبعاد أكبر، من حيث الطول والعرض والارتفاع.

وخلال مؤتمره الصحافي مع أمير الكويت، قال ترامب إن العلاقات بين الولايات المتحدة والكويت لم تكن أقوى مما هي عليه الآن أبداً أبداً”.
وأضاف أن أمير الكويت هو شخص مميز جداً عرفه خلال السنوات الماضية. وتفاخر ترامب بتزايد عمليات مكافحة الإرهاب، وعمليات تبادل المعلومات الاستخبارية بين البلدين، وأشاد بالاستثمارات الهائلة للكويت في الولايات المتحدة.
ومن أبرز تلك الصفقات أن باعت أميركا مؤخراً 10 طائرات بوينغ 777 ، بالإضافة إلى طائرات قتالية بقيمة 5 مليارات دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى