منصة زين للإبداع (ZINC) تقيم جلسة نقاشية مع الأميرة ريم علي

احصائيات كورونا
الاصابات
207٬601
الوفيات
2٬570
الحالات الحرجة
485
عدد المتعافين
140٬400
أخر تحديث بتاريخ 2020/11/28 الساعة 7:13 ص

سواليف

تحت عنوان “من الصحافة الى تعليم الصحافة”
منصة زين للإبداع (ZINC) تقيم جلسة نقاشية مع صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي

عمان، 9 آذار 2017 – أقامت منصة زين للإبداع (ZINC)، يوم الأربعاء، جلسة نقاشية مع صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي المعظمة تحت عنوان “من الصحافة إلى تعليم الصحافة” التي حضرها عدد من الصحفيين والإعلاميين بالإضافة إلى مجموعة من أصحاب المشاريع الناشئة والشباب المهتمين بمجال الإعلام والصحافة بالإضافة الى عدد من طلاب الجامعات.
خلال الجلسة النقاشية، التي أدارها الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة، شاركت سمو الأميرة الحضور بخبرتها العملية في مجال الصحافة في مختلف البلدان وركّزت على أهمية دور الإعلام في المجتمعات ومدى تأثير مصداقية الصحافة على الرأي العام، كما سلّطت الضوء على أهمية التفكير الناقد والتدريب العملي وما يلازمه من الالتزام بالقيم الإنسانية.
وتناولت الأميرة موضوع تعليم الصحافة من خلال تجربتها الشخصية ومن خلال إنشاء معهد الإعلام الأردني الذي يهدف الى إرساء معايير عالية للتعليم الصحفي في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط ويعمل على تحسين مخرجات الإعلام. كما أشادت الأميرة بضرورة تحول الصحافيين إلى معلمين ومرشدين لفئة الشباب المهتمين بالإعلام ليقدموا لهم ما يلزم من الأدوات اللازمة لصناعة الإعلام والنهوض به. كما تطرقت سموها الى موضوع الإعلام المجتمعي وكيفية انتشاره بين فئات المجتمع كافة وأثره على الثقافة الإعلامية بشكل عام.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى