الاصابات
376٬441
الوفيات
4٬611
الحالات الحرجة
218
عدد المتعافين
341٬021

منخفض جوي ماطر عالي الفعالية مرتقب مساء السبت

تتجه الأنظار إلى يوم السبت القادم، حيث ونتيجةً لتأثر جنوب ووسط القارة الأوروبية بمرتفع جوي مع عطلة نهاية الأسبوع القادمة، يتوقع أن تندفع كتلة هوائية باردة ورطبة عبر الجزر اليونانية بسرعة نحو منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها المملكة.

ونتيجةً لذلك يتوقع، أن تتأثر البلاد مساء الجمعة وصباح السبت بمُقدّمة هذا المنخفض الجوي، بحيث تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة كما وترتفع نسب الرطوبة وتهب رياح جنوبية غربية نشطة مُثيرة للغبار وتتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من المطر بإذن الله لا سيّما صباح السبت في المنطقة الشمالية.

وتشتد الفعالية الجوية بشكل لافت بمشيئة الله مع ساعات العصر والمساء في شمال ولاحقاً وسط المملكة، بحيث تهطل الأمطار على فترات، وتكون رعدية غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات البَرَد، كما وتستمر الفعالية الجوية بقوّة مع ساعات الليل وحتى عصر الأحد. وتمتد الأمطار كذلك على فترات إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية ومساء الأحد إلى البادية الشرقية.

اقرأ أيضاً:   15 وفاة و 2200 إصابة بكورونا اليوم السبت / تفاصيل

إلى ذلك، تبدو درجات الحرارة في طبقات الجو كافةً ليلة السبت/الأحد وصباح الأحد مُناسبة لتساقط زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية الشمالية والجنوبية التي ترتفع أكثر من 1200 متراً عن سطح البحر، في حين تهطل “الأمطار الممزوجة بالثلوج” دون هذا الارتفاع وتطال بذلك مرتفعات العاصمة عمان بمشيئة الله.

ويتوقع أن تتراجع الفعالية الجوية بشكل واضح مع ساعات مساء الأحد، بحيث تصبح الأمطار على شكل زخات محلية في مناطق محدودة من البلاد مع تشكّل الضباب.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى