منح دراسية للأردنيين / تفاصيل

#سواليف

أعلنت وزارة #التعليم_العالي والبحث العلمي عن توافر #منح_دراسية للعام الجامعي لدراسة في كافة البرامج الدراسية مقدمة من #بروناي/ دار السلام والحكومة التركية والباكستان

2024-2025 مقدمة من حكومة بروناي/ دار السلام في كافة البرامج الدراسية (الدبلوم، #البكالوريوس، #الماجستير، #الدكتوراه) في تخصصات مختلفة في عدة #جامعات بالإضافة إلى منح دراسية مقدمة من #الحكومة_التركية لدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وبخصوص المنح من حكومة بروناي دار السلام، فإنّ ستكون في الجامعات التالي:

University Islam Sultan Sharif Ali
University Brunei Darussalam
University Teknologi Brunei
Politeknik Brunei
تشمل المنحة الدراسية:
(تغطية الرسوم الدراسية ورسوم التسجيل، سكن، بدل وجبات طعام، مصروف شهري، تذكرة طيران ذهاباً وإياباً على الدرجة الاقتصادية) حيث اشترطت للحصول على المنح:

  • ألا يزيد عمر الطالب في برنامجي الدبلوم والبكالوريوس عن (25) عاماً، وطالب الماجستير عن (35) عاماً في 1-7-2024
  • ألا تقل علامة الطالب في امتحان IELTS عن (6) وفي امتحان TOEFL عن (550).
  • ينتهي تقديم الطلبات بتاريخ 15-2-2024.

وبإمكان الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه المنح الدراسية الدخول إلى الموقع الإلكتروني http://www.mfa.gov.bn/pages/online.bdgs.aspx لتعبئة الطلب مدعماً بالوثائق المطلوبة مصدقة حسب الأصول، مع ضرورة الالتزام بتعليمات معادلة الشهادات غير الأردنية لسنة 2023.

وعن المنح التركية أوضحت الوزارة أنه سيتم توزيع الطلبة الحاصلين على هذه المنح على الجامعات الحكومية والخاصة بناءً على معايير ونظام مفاضلة بالإضافة إلى المقابلة التي سيخضع لها الطالب من قبل اللجنة التركية المختصة.

تشمل المنحة الدراسية التركية (تغطية الرسوم الدراسية بما فيها السنة التحضيرية، السكن، راتب شهري، التأمين الصحي، تذكرة طيران لمرة واحدة ذهاباً واياباً).

وللراغبين بالتقدم للحصول على المنح الموقع الإلكتروني التالي: https://tbbs.turkiyeburslari.gov.tr لتعبئة الطلب والاطلاع على مزيد من المعلومات حول المنح والتخصصات المتاحة والجامعات وشروط القبول والتسجيل.

تبدأ فترة تقديم الطلبات من تاريخ 10-1-2024 وتنتهي بتاريخ 20-2-2024.

و يشترط في هذه المنح أن يكون عمر الطالب للبكالوريوس (أقل من 21 عاماً)، الماجستير (أقل من (30) عاماً)، والدكتوراه (أقل من (35) عاماً).

على أن يكون الحد الأدنى لمعدل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها (90%) للراغبين بالالتحاق في تخصصي “الطب البشري وطب الاسنان، و(80%) في تخصصات الهندسة.

كما يشترط على الطالب الالتزام بتعليمات معادلة الشهادات غير الأردنية لسنة 2023 مع ضرورة التقيد بالجامعات التركية المعترف بها لدى الوزارة المدرجة على الرابط التالي: https://rce.mohe.gov.jo/RecognizedUniversities.

كما أعلنت الوزارة عن منح دراسية من جامعة COMSATS/ الباكستان في برامج الدارسات العليا (الماجستير والدكتوراه) للعام الجامعي 2024-2025:

وتغطي المنحة عدد من التخصصات بحيث تشمل المنحة الدراسية (تغطية الرسوم الدراسية، رسوم القبول لمرة واحدة، رسوم التسجيل والمختبر، رسوم إشتراك في المكتبة)، علمًا بأنّ الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو تاريخ 30-6-2024.

وبإمكان الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه المنح الدراسية الدخول إلى أحد الموقعين الإلكترونيين التاليين للحصول على مزيد من المعلومات عن التخصصات والتفاصيل المتعلقة بالقبول وتعبئة الطلب:

  • www.comsats.edu.pk
  • http://ww2.comsats.edu.pk/internationalstudents

و يشترط على الطالب الالتزام بتعليمات معادلة الشهادات غير الأردنية لسنة 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى