ملك التوقعات كيسنجر يكشف: هذا ما ينتظرنا في القريب العاجل وهذا ما سيحدث

#سواليف

رأى وزير الخارجية الأمريكي السابق ومستشار الأمن القومي هنري #كيسنجر، أن #الحرب_الروسية_الأوكرانية تقترب من نقطة تحول، متوقعاً إجراء #مفاوضات بحلول نهاية العام بفضل الجهود الأخيرة التي تبذلها #الصين.

وبدا السياسي المخضرم واثقاً، في مقابلة مع CBS News بُثت يوم الأحد، من أن الصين ستساعد في تغيير وضع الحرب المستمرة بعد دخولها المفاوضات، معتقداً أن تلك المباحثات ستصل إلى ذروتها بحلول نهاية العام.

وقال إن العالم سيتحدث عن عمليات التفاوض وحتى المفاوضات الفعلية، لافتاً إلى أن الرئيس الصيني شي جين بينغ و #بوتين سيتحدثان معه إذا اتصل بهما.

وعند سؤاله عما إذا كان سيلتقي بوتين في موسكو إذا طلب منه الرئيس ذلك، قال الدبلوماسي المتقاعد، “سأكون ميالًا إلى القيام بذلك”.

كما تابع “سأكون مستشاراً ولست شخصية رسمية في السلطة”.

يشار إلى أن الأزمة بين أوكرانيا وروسيا شملت عدة جولات من محادثات سلام في الأشهر الأولى من الصراع الذي بدأ في فبراير/شباط 2022.

كما لم يبد أي من الجانبين استعداداً للعودة إلى #طاولة_المفاوضات مؤخراً.

في حين حاولت بكين على ما يبدو إعادة إحياء المحادثات بين كييف وموسكو بورقة من 12 نقطة نُشرت في الذكرى السنوية الأولى للأزمة.

وإلى جانب الدعوة إلى وقف إطلاق النار، ستترك الخطة الصينية القوات الروسية في أوكرانيا على أن ترفع العقوبات التي لم يوافق عليها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذي تتمتع روسيا بحق النقض فيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى