الصحة العالمية تدعو لإجراء تعديلات على حياتنا اليومية

سواليف _ اكدت منظمة الصحة العالمية اهمية التحكم بفيروس (كوفيد-19)، وإدارته باستخدام الأدوات المتوفرة مع إجراء التعديلات اللازمة على حياتنا اليومية لحماية انفسنا والحفاظ على سلامة الاخرين.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته المنظمة مساء اليوم الجمعة، عبر تقنية الاتصال المرئي، وبُث مباشرة على صفحة التواصل الاجتماعي “تويتر” للمنظمة، إنه لا يمكن لأي بلد أن يتخلص من جائحة (كوفيد-19)، إلا عندما يكون لدينا لقاح، مشيرا الى الحقيقة تبقى بأن معظم الناس يبقون عرضة للإصابة بهذا الفيروس وعليه من الضروري أن تكون البلدان قادرة على تحديد ومنع الإصابات الجماعية بالفيروس؛ لمنع انتقال العدوى للمجتمع، وإمكانية فرض قيود جديدة .

وأوضح المدير العام للمنظمة، ان عمليات الإغلاق مكّنت العديد من البلدان من قمع انتقال العدوى وتخفيف الضغط عن أنظمتها الصحية؛ لكن عمليات الإغلاق ليست حلاً طويل الأمد لأي دولة، فلا نحتاج الاختيار بين الحياة وسبل العيش، أو بين الصحة والاقتصاد، وهذا اختيار خاطئ، على العكس من ذلك، فإن الوباء هو تذكير بان الصحة والاقتصاد لا ينفصلان.

وذكر غيبريسوس أنه على الصعيد العالمي، هناك الآن أكثر من 22 مليون حالة مصابة بالفيروس تم الإبلاغ عنها للمنظمة، وأكثر من 780 ألف حالة وفاة.

(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى