مكالمة مؤثرة بين الشيخ سلمان العودة ووالدته وابنته من داخل سجنه (فيديو)

سواليف
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، بثه حساب معتقلي الرأي على موقع تويتر، تضمن مكالمة مؤثرة للشيخ سلمان العودة، المعتقل في السعودية، وهو يتحدث إلى عائلته عبر الهاتف من داخل السجن، الأربعاء 13 مايو/أيار 2020.

تضمنت المكالمة حديث الشيخ سلمان العودة مع والدته، وقد قال لها في المكالمة: “والله، أنا بخير”، لتردَّ عليه والدته: “نصلّي بالتراويح، ييجي معاذ يصلي”.

ثم أعطت والدته الهاتف لابنته غادة، حيث قالت له: “ياهلا وغلا، كيفك، مشتاقين لك”.

مكالمة بالهاتف: وتحدَّث الشيخ سلمان العودة مع أسرته في الهاتف، عن وضعه في أثناء شهر رمضان بالسجن.

الفيديو شهد تفاعلاً كبيراً من نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أثنوا على “العودة” ودعوا له بالحرية.


يُذكر أنه تم اعتقال الشيخ سلمان العودة ضمن تداعيات انقلاب مفاجئ في سياسة الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بعدما بدأ بالتقارب مع علماء الدين في السعودية وتحسين العلاقات مع قطر.

أدى هذا الانقلاب في السياسة السعودية إلى فرض حصار مفاجئ على قطر، وانضمَّت السعودية إلى الحرب الإماراتية-المصرية على التيار الإسلامي الذي يوصف بالمعتدل.

واللافت أنه قبل اعتقال “العودة”، سبق أن اتصل الملك سلمان به لتعزيته في وفاة زوجته وابنه في حادث سيارة.

من هو “العودة”؟ يوصف الشيخ سلمان العودة بأنه من أبرز وجوه تيار “الصحوة” بالسعودية، إذ ذاع صيته في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، قبل أن يتم اعتقاله عدة مرات، كان آخرها في سبتمبر/أيلول 2017، حيث يواجه حكماً بالإعدام.

كانت المحكمة الجزائية المتخصصة السعودية أعلنت عن تأجيل موعد النطق بالحكم على الشيخ #سلمان_العودة أكثر من مرة، بحسب ما نشره حساب معتقلي الرأي في موقع تويتر، الذي ينقل أخبار المعتقلين في السعودية.

جلسات المحاكمة: وكان عبدالله، نجل الشيخ سلمان العودة، قد قال في وقت سابق، إن والده حضر آخر جلسات المحاكمة، بالمحكمة المتخصصة في الرياض، وعلَّق عبدالله العودة في تغريدته على الخبر، قائلاً: “أسأل الله رب العزة والجلال أن يفرج عنه والبقية”.

حيث قال عبدالله، في وقت سابق، إن عائلته فوجئت باتصال من إدارة السجن الذي يُحتجز فيه والدهم، لتخبرهم بأنه نُقل على عَجَل إلى الرياض.

المصدر
عربي بوست
الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق