“مقلاع” كبير يظهر في مسيرات العودة في غزة (فيديو)

احصائيات كورونا
الاصابات
188٬410
الوفيات
2٬302
الحالات الحرجة
453
عدد المتعافين
120٬014
أخر تحديث بتاريخ 2020/11/23 الساعة 11:25 م

سواليف

شهدت مظاهرات العودة في قطاع غزة اليوم حضور أساليب متنوعة لمجابهة قوات الاحتلال، فإضافة إلى الطائرات الورقية الحارقة، ظهر “مقلاع” كبير استخدمه الغزيون لإطلاق الحجارة تجاه القوات الإسرائيلية.

ويواصل الشبان الفلسطينيون في غزة ابتكار وسائل جديدة لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي، الذي يمارس القتل والقمع بحق من يتظاهرون يوميا عند الحدود العازلة في إطار إحياء فعاليات مسيرات العودة، وهو ما رأى فيه مختصون فلسطينيون، إبداعا شعبيا يحتاج لاستثمار دبلوماسي وسياسي.

وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إن طائرات غزة الورقية، تتسبب بإشعال عدة حرائق في غابات محاذية لغزة، قرب مستوطنة “كيبوتس باري”، حيث عثر محققون إسرائيليون على بقايا طائرة ورقية محترقة.

ولفتت إلى أن “هناك سلاحا جديدا يستعمله الفلسطينيون في غزة منذ عدة أيام، يتمثل في إرسال طائرات ورقية موصولة بزجاجات حارقة إلى الجانب الإسرائيلي”، مؤكدة وجود عدة محاولات لإطلاق مثل هذه “الطائرات الحارقة”.

وأوضحت الصحيفة، أن قوات الاحتلال وطواقم الإنقاذ تنتشر على طول الخط العازل، استعدادا لتحديد ومعالجة جميع حوادث حرق الأحراش، منوهة أنه طلب من الجمهور الإسرائيلي “توخي الحذر وإبلاغ مركز الطوارئ عن أي حريق غير اعتيادي في المنطقة”.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى