رسالة الى وزارة السياحة الأردنية / زهير البلاونة

رسالة الى وزارة السياحة الاردنية

لا علم كيف تفشل السياحة في بلدي العزيز الاردن و فيها المدن الاثرية التاريخية مثل مدينة ام قيس وومدينة جرش وفيها قلعة عجلون وقلعة الكرك وفيها البحر الميت ونهر الاردن وفيها مدينة مدينة البتراء الوردية وجبال رم الساحره والمغطس حيث تعميد المسيح وفيها قبور الصحابة الكرام والعديد من الانبياء.
بلد فيها تكثر فيها غاباتمن الاشجار الحرجيه و شلالات المياه طبيعية متعدده ومواقع السدود المائية والاودية والسيول الطبيعية.
الا تعلم يا وزير السياحه ان دبي قامت على ارض صحراء وهي الان وجهة سياحية عالمية، يقدر فيها الدخل السياحي بعشرات المليارات كل ما هنالك هيئوا البيئة المناسبة للسياحه اقاموا المواقع السياحية والترفيهية ثم اهتموا لاحتياجات السائح فاقاموا في كل موقع سياحي مسجد ومصف للسيارات ومطاعم وحمامات وخدمات للاطفال والاهتمام بالنظافة العامة
بينما في وطني لا يوجد في المواقع السياحية لا طرق مناسبة ولا مياه شرب ولا حمامات ولا مصف للسيارات ولا مسجد ولا مطاعم وغياب النظافة…. بل قد تتعرض للسرقه والهجوم والاختلاس بالاضافة سوء المعاملة من القائمين على المواقع السياحيه اذا كانوا في دوامهم طبعا.
اضف لى ذلك اسعار الشقق الفندقية والمطاعم السياحية فيها قد تكون الاغلى في العالم برغم من تواضع جودة الخدمات.
هنالك السائح العربي القادم من الخليج ياتي مرة ولا يعود بسبب حالات سرقة السيارات المتكررة التي يتعرضون لها.
كل هذه الاسباب تجعل الوضع السياحي امام تراجع كبير ومستمر لذا من الافضل الغاء وزارة السياحه كونها لادور لها ولا اهمية ولا نشاطات داخلية او خارجية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى