مقدمة نارية للمعلق الشوالي ينتقد فيها تعامل الغرب مع أزمة أوكرانيا / فيديو

سواليف

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، فيديو للبداية “النارية” التي اختار معلق قنوات “بي إن سبورت” #عصام_الشوالي من خلالها توجيه رسالة خاصة قبل بداية #مباراة_مانشستر_سيتي وضيفه مانشستر يونايتد.

في الفيديو انتقد الشوالي #ازدواجية_المعايير في التعامل مع قضايا السياسية، وذلك بعد رفع لافتات تضامنية مع #أوكرانيا التي تتعرض لهجوم للأسبوع الثاني من #روسيا.

قال المعلق التونسي: “الميزان الأعرج يسمح بما يشتهون ويمنع ما يكرهون”، في إشارة إلى مظاهر الدعم لأوكرانيا التي تشهدها أغلب المباريات الأوروبية في الفترة الحالية، في حين عوقب كثير من اللاعبين لاتخاذهم مواقف تضامنية مع قضايا أخرى من أهمها #القضية_الفلسطينية، تحت شعار “عدم خلط الرياضة بالسياسة”.

ووجَّه الشوالي تحية لمشجعي سلتيك الأسكتلندي الذين اشتهروا بالتعبير عن دعمهم للقضية الفلسطينية ورفع #أعلام_فلسطين في أكثر من مناسبة.

وقد ظهر وسم عصام الشوالي مرفقاً بالفيديو وتعليقات مختلفة بين أكثر الوسوم انتشاراً في مصر وعدد من الدول العربية خلال ساعات الليل . 

وكان النجم السابق لكرة القدم المصرية ومحلل قنوات “بي إن سبورت” #محمد_أبوتريكة انتقد في وقت سابق ازدواجية المعايير في التعامل مع القضايا السياسية، بعد إعلان فيفا تعليق مشاركة الأندية والمنتخبات الروسية في جميع المسابقات الرياضية بسبب الحرب في أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى