أفلام الرعب لها فوائد صحية .. منها ؟

سواليف _ قد يعاني الكثيرون وهم يشاهدون فيلم رعب، فقد يبدأون بالتنفس بصعوبة وتزداد دقات قلوبهم، كما يسارعون إلى التعبير عن خوفهم بشتى الطرق مع من حولهم وعبر مواقع التواصل، لكن وفق آخر الدراسات، فإن أفلام الرعب ليست ضارة تماماً بالصحة، بل على العكس لها فوائد صحية، على رأسها فقدان الوزن.

واكتشف الباحثون في جامعة وستمنستر أن مشاهدة فيلم رعب لمدة 90 دقيقة يمكن أن تحرق ما يصل إلى 113 سعرة حرارية، وهو ما يعادل 30 دقيقة مشياً على الأقدام.

ورغم أن متوسط ​​فقدان السعرات الحرارية هو 113، إلا أن بعض الأفلام تحرق أكثر من ذلك بكثير، ففيلم The Shining يحتل المرتبة الأولى بامتلاكه القدرة على حرق 184 سعرة حرارية، يليه Jaws بحرق 161 سعرة حرارية، ثم The Exorcist بحرق 161 سعرة حرارية.

ويقول الدكتور ريتشارد ماكنزي، من الجامعة: “عندما تتعالى نبضات القلب وضخ المزيد من الدم في جميع أنحاء الجسم بشكل أسرع، فهذا يعني ارتفاعاً في الأدرينالين”.

ويضيف “إفراز الأدرينالين سريع المفعول، يولد حالات قصيرة من التوتر الشديد، كما يساعد على فقدان الشهية، وزيادة معدل الأيض القاعدي، ما ينتهي بحرق عدد أعلى من السعرات الحرارية”.

ولا يعني ذلك فقدان الوزن رغم تناول مأكولات ومشروبات أثناء المشاهدة، إذ اكتفت الدراسة بالحديث عن السعرات المفقودة فقط، دون احتساب تلك الداخلة، لذا للاستفادة القصوى من الفيلم في تخفيض الوزن ينصح بالابتعاد عن تناول الطعام والشراب أثناء المشاهدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى