فنانو الأردن يختارون نقيبهم الجمعة .. ومئات المنتسبين لم يسددوا التزاماتهم

#سواليف

على صفيح ساخن يتنافس 3 أعضاء من نقابة الفنانين الأردنيين لشغل منصب النقيب، الذي شغله محمد العبادي منذ العام 2022، وستقام الانتخابات في المركز الثقافي الملكي ووضع توقيت اجتماع الهيئة العامة الساعة ال11 صباحا، ولن تبدأ الانتخابات قبل اكتمال النصاب.

وترشح حتى لحظة كتابة هذه السطور محمد العبادي وساري الأسعد وفارس الشديفات لمنصب النقيب.

وبلغ عدد أعضاء النقابة المسددين لاشتراكاتهم والذين سيصوتون في الانتخابات المقبلة لاختيار النقيب واعضاء مجلس النقابة 331، وفقا لما أفاد “عمون” النقيب محمد العبادي.

وذكر العبادي ان باب الترشح سيغلق يوم الثلاثاء المقبل 27 / 2، لافتا إلى ان الخميس الماضي كان المهلة الأخيرة للراغبين بتسديد ما عليهم من مستحقات للنقابة ليُسمح لهم بالتصويت.

الأسعد تحدث لعمون بأن الفنانين يعانون الجوع بسبب ضعف المسرح والانتاج وكل الاعمال الفنية بالأردن، وشن هجوما على وزارة الثقافة مؤكدا انها تعاني الضعف وغياب الدور الثقافي والفني والرياضي الذي يجب ان تضطلع به كأحد اركان القوة الناعمة للأردن ومشروعه الوطني.

وأشار إلى ان عدد المنتسبين للنقابة بين الـ700 والـ800 فنان، وأن عدد المسددين لالتزاماتهم 331، لان الوضع المادي لهم سيء للغاية، لافتا إلى ان بعضهم مكسور عليه آلاف الدنانير للنقابة لانهم يفضلون إطعام أسرهم بدلا من دفع اشتراكات والتزامات النقابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى