مغتربون أردنيون .. سنقضي إجازتنا في دول أخرى بعد أن أغلق الوطن أبوابه في وجوهنا

سواليف – خاص
قال مغتربون أردنيون لسواليف أنه بعد أربعة أشهر من المناشدات والنداءات التي أطلقها المغتربون الأردنيون في دول الخليج العربي للعودة إلى أرض الوطن وقضاء إجازتهم، وعلى الرغم من العديد من المبادرات لحل الأزمة غير المبررة التي افتعلتها الحكومة بضعف استجابتها لممارسة المواطنين حقهم في زيارة بلدهم. رغم كل ذلك تمخضت “الجهود” الحكومية بعودة مئات قليلة، فمن عدد يقارب النصف مليون مغترب أردني في المملكة العربية السعودية مثلاً قامت الحكومة بتنظيم عودة عدد لا يتجاوز ال 500 شخص عبر المنصة التي يطلق عليها البعض “منصة شنق المغتربين” …. حسب وصفهم ، وذلك لما يتحمّلونه من تكلفة ماديّة باهظة، وما يجدونه من التعامل معها من مشقّة وعناء قبل وأثناء وبعد السفر خلال فترة الحجر التي لا تطبقها في العالم كله إلا الحكومة الأردنية .

وأضاف المغتربون ان الأمر وصل بأن طالب البعض منهم بأن يأتوا للأردن كما باقي السياح ( العرب والأجانب ) وتكون نفقاتهم ومصروفاتهم للاقتصاد الأردني بدل أن تكون لدول أخرى، ولكن ما من مستجيب!!

وبينوا انهم الآن في دول الخليج ينتظر عدد كبير من المغتربين الذين حرموا من زيارة الأردن للإجازة أن تخفف السعودية ودول الخليج شروط السفر لكي يتوجهوا لقضاء ما تبقى من إجازتهم الصيفية وإجازة عيد الأضحى في بلدان كثيرة تفتح الأبواب لهم بشروط ميسرة وتكاليف أقل من تكاليف الحجر في الكرافانات والفنادق ذات الخدمات غير المرضية في البحر الميت وغيره.
وأضافوا ان القرارات الحكومية بعدم دخول المركبات الخاصة بهم من دول الخليج زاد من صعوبة الأمر عليهم ، حيث سيضطرون الى استخدام النقل الجوي بتكاليف مضاعفة ، او استخدام النقل البري للحافلات مع خطورة انتقال العدوى اليهم بسبب العدد الكبير فيها من المسافرين ، وصعوبة الامر عليهم وعلى اطفالهم حيث لا يسمح لهم باستخدام دورة المياه في الباص ، ولا يسمح لهم باستخدام دورات المياه في الاستراحات على الطريق بسبب إغلاقها ، وهذا الامر قد يحتمله الكبار بصعوبة ، فكيف يتحمله الصغار ؟ .

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. انا شخصيا قررت اقضي اجازتي في الدولة التي اقيم بها وان اوفر مصاريف السفر واشتري سيارة جديدة.

  2. يا اخوان يعني تحملوني انا اردني واحمل جواز سفر اردني وجنسية اردنية ثم تضعون شروطا للعوده طيب انا بدي اشوف ولادي بدي اقضي اجازة عيد الاضحى ليش تا اسجل بمنصة وتصريح من السفارة انا بدخل بلدي باي وقت ولكن كورونا كشف المستور

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى