مغامر فرنسي يقوم بتحطيم رقم قياسي بموسوعة غينيس في القفز بالحبال

سواليف

حقق فرانسوا ماري ديبون 765 قفزة في هولندا. متغلبًا بسهولة على الرقم القياسي السابق الذي سجله النيوزيلندي مايك هيرد في عام 2017، الذي أكمل 430 قفزة. بدايةً من إنجازه صباح الثلاثاء ، تجاوز ديبون الرقم القياسي العالمي السابق بعد 12 ساعة فقط من القفز، وبعد استراحة لمدة 50 دقيقة واصل القفز طوال الليل قبل أن يختتم صباح الأربعاء.

كان ديبون، الذي يعمل خبيرًا اكتواريًا في السويد، قد تحدث سابقًا عن كيف ساعده القفز بالحبال على التغلب على رهاب المرتفعات، وقال إنه اختار اسكتلندا كموقع له بسبب حبه للبلاد وشعبها. كانت كل قفزة من ارتفاع 40 مترًا ، وأشرف عليها Highland Fling Bungee، صرح ديبون، 44 عامًا، أنه شعر “بأنه محظوظ ومبارك” لإنجاز هدفه في أقل من 12 ساعة ومع 50 دقيقة فقط من الراحة. وقال أيضًا إنه لم يكن لينجزها أبدًا بدون فريق Highland Fling Bungee، وأضاف قالاً: “أشعر بسعادة كبيرة، وأشعر بالامتنان للفريق الذي كان يحيط بي على مدار الـ 24 ساعة الماضية، فقد قدموا لي طاقتهم التي جعلتني أستمر في العمل حتى النهاية “.

وقالت جوان برنت، قاضية موسوعة غينيس للأرقام القياسية التي تحققت من الرقم القياسي، إن جهود ديبون كانت “ملهمة”. ولم يكن هذا هو الرقم القياسي الوحيد الذي تم تحقيقه في شهر مايو 2022 حيث قامت الموسوعة ب إدخال مدرسة أردنية لموسوعة غينيس  وذلك لعمل أطول تشكيل بشري بشكل قلم رصاص.

وبالعودة لديبون فقد قال إنه ليس لديه شك في أنهم سيكونون قادرين على تحطيم الرقم القياسي، لكنه فوجئ بمدى سرعته في تجاوز الرقم السابق، وفي النهاية بمدى السرعة. وأكد ” كان هدفنا أن نرتقي، لكن ليس إلى هذا الحد. كنا نعرف ما يمكننا القيام به، لكننا لم نتدرب كثيرًا أو لفترة طويلة…لكن كانت لدينا العقلية. لذلك عندما بدأنا بالأمس، لم نسأل أنفسنا أي أسئلة، كنا في اللحظة الحالية”.

قال ديبون: “أعتقد أنه كان المطر [كان الجزء الأصعب] – كان الجو باردًا جدًا ، لكن هذا كان متوقعًا بالطبع”. “ولكن بصرف النظر عن ذلك ، لم يكن هناك شيء صعب حقًا. كل شيء سار بشكل جيد، كنا محظوظين حقا”. بصرف النظر عن الاحتفال مع فريقه، يخطط ديبون الآن للاسترخاء، حيثُ  قال “جسدي يستحق الكثير من الراحة، لذلك سأفعل ذلك”. “سأحتفل مع فريقي بالطبع، لأنهم قدموا الكثير ويستحقون حقًا هذا الرقم القياسي أيضًا، إنه رقم قياسي جماعي.”

إن القفز بالحبال هو نشاط ترفيهي مليء بالحركة يتضمن القفز أولاً بالرأس من مبنى طويل مع حبل مرن متصل بأقدام المشاركين. يمكن أن يكون هذا الهيكل الطويل مبنى أو رافعة أو جسرًا أو حتى طائرة هليكوبتر. القفز بالحبال مخصص لكل من تزيد أعمارهم عن ستة عشر عامًا ولا يتطلب خبرة سابقة. لا تشتري أي معدات. أنت فقط هناك للاستمتاع بها. الجزء الأكثر أهمية في القفز بالحبال هو القدرة على حشد ما يكفي من الشجاعة للقيام بذلك. أيضًا، هناك احتياطات يجب اتخاذها لأغراض أمنية ووجود وسائل أمان وفريق مُدرب يُعد من أهم الأشياء التي يجب التأكُد منها قبل القفز بالحبال. قد يكون للقفز بالحبال مخاطر صحية للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ولا ينصح النساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب وارتفاع ضغط الدم بالقفز بالحبال.

 كانت أول قفزة بنجي حديثة في عام 1979 ومنذ ذلك الحين أصبحت الرياضة شائعة على نطاق واسع. تعد رياضة القفز بالحبال من أكثر الرياضات إثارة للاستمتاع وهي متوفرة في الكثير من دول العالم. بالنسبة للدول العربية فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تشتهر ​​برياضة القفز بالحبال وبالأخص في دبي حيثُ أنها مدينة مليئة بناطحات السحاب. حيثُ يمكنك أن تصعد إلى ارتفاع يصل إلى 50 مترًا وتري مناظر مدينة دبي وبرج خليفة والواجهة البحرية الرائعة في دبي أثناء القفز.

أيضاً تشتهر دبي بالعديد من أنشطة المغامرة والترفيه الأخرى حيثُ يُمكنك عمل سفاري في الصحراء و التزلج على الكثبان الرملية أو تجربة سباق السيارات حيثُ تستقطب حلبات السباق في دبي بعض من أهم المشاهير العالميين في سباق السيارات مثل جاك فيلنوف وجونسون بويتن وغيرهم ولكن ما تفتقد إليه دبي هو وجود كازينوهات الألعاب الترفيهية حيثُ توجد الكثير من القيوم على المقامرة في الإمارات العربية المتحدة ولذلك يتجه الكثير من سكان الإمارات والمقيمون بها إلى اللعب عبر أحد مواقع الكازينو أون لاين حيثُ يوفر موقع المقامرة عبر الإنترنتفرصة لعب آمنة وسرية وخدمة عملاء تدعم اللغة العربية، وعدد لا يُحصي من ألعاب الطاولة والمراهنة على الألعاب الرياضية وكذلك ألعاب الموزع المباشر والتي تحاكي اللعب في الكازينو الحقيقي ولكن عبر بث فيديو، حيثُ يجد اللاعب في مواقع الكازينو ذات الموثوقية العالية المكافآت والعروض الترويجية التي تم تصميمها له خصيصًا وتتماشى مع شخصيته. 

وبالعودة لتجربة القفز بالحبال فيجب التنويه أنها ليست بالتجربة السهلة على الإطلاق، حيثُ يصبح العقل فارغًا. لن يكون لديك أي وقت على الإطلاق للتفكير في أي شيء. حتى تقوم بالسقوط الحر ، سوف تفقد أي شيء في محيطك. ولكن بمجرد أن تجذبك الحبال المتصلة بقدميك ، فستبدأ في إدراك الأشياء من حولك. تتأرجح مثل البندول في الهواء دون خوف ، وستشعر بالثقة تتسلل إلى جسمك. وهذا الشعور بالفخر. شيء مذهل. إنه أمر مثير. إنه اندفاع الأدرينالين يضربك. ستشعر وكأنك قد غزوت العالم. حيثُ ستترك مخاوفك جانبًا وتحصل على ثقة كبيرة. 

المصدر فكرة فن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى