مع التلويح بتصعيد جديد .. #إضراب_المعلمين يدخل يومه الخامس

سواليف – فادية مقدادي
فشل امس الأربعاء اجتماع عدد من النواب بأعضاء مجلس نقابة المعلمين ، حيث أصر مجلس النقابة على الاستمرار في الإضراب حتى يتحقق للمعلمين مطلبهم بعلاوة ال50% ، مترافقا ذلك مع نجاح كبير للإضراب في جميع مدارس المملكة ، واتفاق وتوافق بين المعلمين ومجلس نقابتهم .
يضاف إلى ذلك لقاء مجلس النقابة امس الأربعاء ، بوفد من التجمع الوطني للتغيير برئاسة رئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيدات ، ووفدا نيابيا ، ومن حقوق الإنسان ، ورؤساء بلديات المملكة ، وحسب ما صرح به نائب النقيب الدكتور ناصر النواصرة ، فإن جميه هذه الوفود أبدت تفهمها لمطلب المعلمين ، واستنكروا الاجراءات التي اتخذت بحقهم في اعتصام الخميس الماضي في محيط دوار الحجايا .
وكشف النواصرة عن تصعيد جديد ضد الحكومة ، حيث أعلن ان 3 الاف معلم تقدموا بطلبات نقل من وزارة التربية.
وأضاف : “اليوم بدأ ما يزيد على 3 الاف معلم ومعلمة بوسيلة ضغط، لم نستكملها بعد، وهي طلبات نقل من وزارة التربية والتعليم إلى أي وزارة أخرى كالداخلية والمالية ودوائر الضريبة والجمارك وحتى إلى مؤسسات أخرى حكومية، وبنفس الطلب كتب المعلمون أنه إذا لم يقبل طلبهم بالنقل سيقدمون استقالاتهم.
وبين النواصرة : أعتقد أن تصل الطلبات إلى عشرات الالاف في الأيام القادمة، ولا نريد أن نصل إلى هذه المرحلة، و أضاف : لكن الحكومة ما زالت تدير ظهرها، ولا تتعاطى بجدية.
يوم خامس من الإضراب ، وما زال اليوم في بدايته ، لننتظر ونتابع ما يستجد فيه من أحداث .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق