مع اقتراب ذروة الموجة الحارة .. الأرصاد تجدد تحذيراتها

#سواليف

حذر مدير ادارة #الارصاد_الجوية رائد رافد آل خطاب من خطر التعرض لاشعة #الشمس اعتبارا من السبت وبكافة مناطق المملكة تجنبا للإصابة بضربات الشمس، وعدم إشعال #الحرائق مع #الأجواء_الحارة وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات، وتجنب السباحة في الأماكن الغير مخصصة مثل البرك الزراعية.

وأكد آل خطاب على التنسيق مع الجهات المعنية للإستعداد لبعض الظروف التي تزيد من التعامل مع الحالات الطارئة مثل: مشاكل صحية لبعض الإخوة المواطنين كانخفاض ضغط الدم أو ضربات الشمس والجفاف، وزيادة الحمل الكهربائي على مولدات الطاقة، وازدياد #الحرائق وانتشارها.

وأشار آل خطاب بأن درجات الحرارة خلال  الليالي المقبلة ستكون عالية مما يسبب عدم ارتياح خلال النوم خاصة مع ازدياد في #الرطوبة النسبية فوق المرتفعات الجبلية.

مقالات ذات صلة

وعن موجة الحر اللاهبة التي ستؤثر على المملكة قال آل خطاب إن النماذج العددية لدى ادارة الارصاد الجوية تؤكد على تأثر المملكة والمنطقة ككل بكتلة هوائية حارة الى حارة جدا وجافة مصدرها شبه الجزيرة العربية والتي بدأت بالتأثير تدريجياً إعتبارا من الجمعة وستتعمق السبت.

واضاف آل خطاب أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس اعتبارا من السبت وأن الأجواء فوق المرتفعات الجبلية العالية حارة ولكنها في باقي مناطق المملكة تكون حارة جداً.
ومن المتوقع خلال تأثير الموجة الحارة نشاط أحيانا على #الرياح خلال فترات المساء خاصة في مناطق البادية مما يؤدي الى إثارة #الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى