معهد الإعلام الأردني يدعم الابتكارات الإعلامية عبر مسرعة الأعمال “إبداع” بالتعاون مع “فينتشور إكس”

سواليف
دعا المدير التنفيذي للشركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية “فينتشور إكس” يوسف حميد الدين، في لقاء مع طلبة معهد الإعلام الأردني، الطاقات المبتكرة في مجال الإعلام إلى التوجه للمعهد وذلك في إطار دعم الأفكار الإبداعية من خلال منصة “إبداع” التي أطلقت مؤخراً تحت مظلة وزارة الثقافة.
وشجع حميد الدين، المختص في شؤون الإبداع ومسرعات الأعمال، الشباب الرياديين الراغبين باستثمار أفكارهم المبتكرة لكسر “حاجز الخوف” والسعي نحو رحلة لتطبيقها على أرض الواقع وبناء شراكات فاعلة في سوق العمل تصل بهم إلى العالمية في صناعة المحتوى الإعلامي الرقمي.
وبيّن حميد الدين إن الكثير من التحديات تواجه الأفكار الإبداعية بحاجة لحواضن داعمة تستثمر في هذه الطاقات، حيث ستبني “إبداع” وفينتشر إكس مع المعهد أرضية لانطلاقة مشاريع إعلامية ريادية مبتكرة، مشيراً إلى أن الاستثمار في الإعلام بكافة أشكاله من أهم الفرص الاستراتيجية الموجودة، مؤكداً أن الأردن لديه الإمكانيات وقادر على صناعة محتوى إعلامي مميز، داعياً للاستثمار في شركات الإعلام الرقمي والإنتاج.
وفي السياق ذاته، أجاب حميد الدين على أسئلة الطلبة حول الضمانات لاستدامة الأعمال وتجنيبها التبعات القانونية والمالية في حال تراجعها أو قصورها على الاستمرار، موضحاً أن المشتركين في منصة “إبداع” سيشكلون شركات ذات مسؤولية محدودة تستثمر في رأس المال المدعوم ويستفيدون من الأرباح لإدامة الإنتاجية وتطوير مساحات الاستثمار، معتبراً أن مسارعات الأعمال والاستثمار في الابتكار لا يمكن أن ينجح دون إدارة فاعلة وكفؤة، تحافظ على الاستثمار من الخسارة.
وأكد حميد الدين إنه إذا استطاع المبتكر أن يقنع الجمهور بمنتجه سيستقطب مباشرة من يستثمر في صناعته من رؤوس أموال كبيرة نسبياً، تفتح له أفاقاً أكبر من التطور والنجاح، مشيراً إلى أن الكثير من الأفكار بدأت صغيرة لكنها صارت من أهم المؤثرات على الاقتصاد العالمي.
كان معهد الإعلام الأردني قد أبرم مذكرة تفاهم مع “فينتشور إكس” تهدف لدعم المواهب الأردنية المتميزة في مجال الإعلام الحديث من خلال تمكين الرياديين من مهارات سرد القصة وترويج الأفكار الإبداعية، بالتدريب وتوفير الأدوات الإعلامية للإنتاج والابتكار لتحقيق أهداف المسارعات الريادية في التنمية والتشغيل والوصول إلى شرائح أوسع من المجتمع.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق