الاصابات
402٬282
الوفيات
4٬756
الحالات الحرجة
353
عدد المتعافين
354٬143

معارضون لأجل التغيير يرشحون النائب عساف الشوبكي لرئاسة النواب

سواليف

قررت كتلة التغيير ترشيح النائب عساف الشوبكي لمنصب رئيس مجلس النواب باسم كتلة التغيير النيابية .
حيث اعلن ائتلاف ال 40 نائبا المكون من كتلتي النهضة والتجمع الديمقراطي ترشيح النائب عساف الشوبكي لرئاسة مجلس النواب.

وقال عضو لجنة ائتلاف كتلتي النهضة والتجمع النائب محمد السعودي ان ائتلاف ال40 عقد اجتماعا امس في مجلس النواب توافق فيه على ترشيح النائب عساف الشوبكي لموقع رئاسة مجلس النواب اثر قيام النائب عدنان السواعير العجارمة بالتنازل عن ترشيحه لصالح الشوبكي، حفاظا على وحدة الائتلاف.

وأصدرت كتلة التغيير النيابية بيانا صحفيا حول ذلك وصل ” سواليف ” نسخة منه تاليا نصه :

توافقت جهات نيابية معارضة على تسمية الدكتور عساف الشوبكي مرشحا لانتخابات رئاسة مجلس النواب القادمة، وذلك لإحداث التوازن الذي يغيب عن المشهد البرلماني بانسحاب عدة مرشحين محتملين للرئاسة، وسيادة ما يمكن تسميته باللون البرلماني الواحد .

اقرأ أيضاً:   العودات للنواب .. ممنوع الاقتراب

ويأتي هذا الترشيح بحسب جهات مطلعة بهدف التعبير عن الموقف السياسي للمعارضة الأردنية في مجلس النواب ، وعدم شطبها من معادلة العمل البرلماني، وكي يبقى التنوع قائما ويحكم قواعد اللعبة البرلمانية المعبرة عن كافة الأطياف النيابية كما جرت عليها العادة.

ومن المتوقع أن يعيد هذا الترشيح خلط الأوراق في انتخابات الرئاسة ، ويسخن من أجواء المعركة الانتخابية القادمة، خاصة وأن هذه المجموعة من أقطاب المعارضة النيابية تنوي تصعيد إجراءاتها في مواجهة الحكومة بخطوات منها طرح الثقة جراء تقصير الحكومة في إدارة كل الملفات الخدمية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، وانتهاكها للحريات العامة وبالأخص حق الأردنيين في التعبير.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى