الاصابات
397٬158
الوفيات
4٬727
الحالات الحرجة
314
عدد المتعافين
351٬256

مصر والكويت ترفضان التدخل العسكري بسورية

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الكويتي صباح خالد الأحمد الصباح الثلاثاء إن بلديهما يعارضان أي تدخل عسكري في سورية، وأضافا خلال مؤتمر صحافي جمعهما في القاهرة، مصر والقاهرة والكويت تؤيدان حلا سياسيا للأزمة السورية.

من جانبه، استبعد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عملية برية بسورية تشارك فيها فقط تركيا والسعودية وقطر، مشيرا إلى أن بعض أعضاء التحالف لا يؤيدون مثل هذا التدخل.

وقال جاويش أوغلو في مقابلة أجرتها معه وكالة رويترز الثلاثاء في العاصمة التركية أنقرة إن تركيا والسعودية ودولا في غرب أوروبا ترى أن من الضروري شن عملية برية في سورية، لكنه أشار إلى أن بعض الدول الأعضاء في التحالف الدولي تعارض مثل هذه العملية.

اقرأ أيضاً:   الأمم المتحدة تصر على تحقيق مستقل بجريمة خاشقجي

وأضاف أن اقتصار المشاركة في عملية من هذا النوع على تركيا والسعودية وقطر أمر غير صائب وغير واقعي.

وأكد الوزير التركي أنه في حال تقرر شن عملية برية في سورية، فيجب أن تتم بشكل مشترك على غرار الضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في كل من سورية والعراق.

وكان وزير الخارجية التركي قال السبت الماضي إن بلاده والسعودية قد تطلقان عملية عسكرية برية في سورية ضد داعش، مشيرا إلى قرب إرسال طائرات حربية سعودية إلى قاعدة “إنجرليك” في أضنة (جنوبي تركيا). (وكالات)

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى