مصر تدرج القرضاوي على قوائم الإرهاب بعد وفاته

#سواليف

نشرت الجريدة الرسمية المصرية، الأحد، قرارا بتجديد وضع جماعة الإخوان المسلمين على #قائمة_الكيانات_الإرهابية، لخمس سنوات جديدة، وعدد من الأسماء من بينها الراحل الدكتور يوسف #القرضاوي.

وفي العدد 228 جاء أن محكمة جنايات القاهرة قضت بالجلسة المنعقدة برئاسة المستشار علي محمد الهواري، رئيس المحكمة، بإدراج #جماعة_الإخوان على القائمة لخمس سنوات جديدة.

كما قضت المحكمة بإدراج 277 اسما على قائمة #الإرهاب لمدة ثلاث سنوات، بينهم القرضاوي.

وتوفي القرضاوي في السادس والعشرين من أيلول/ سبتمبر الماضي، عن عمر ناهز 96 عاما.

والشيخ القرضاوي من مواليد قرية صفط تراب بمحافظة الغربية بمصر، وقد ولد في يوم 9 أيلول/ سبتمبر 1926. وأتم حفظ القرآن الكريم، وأتقن أحكام تجويده، وهو دون العاشرة من عمره، وفقا للموقع الرسمي للشيخ.

التحق القرضاوي بمعاهد الأزهر الشريف، فأتم فيها دراسته الابتدائية والثانوية وكان دائما في الطليعة، وكان ترتيبه في الشهادة الثانوية الثاني على المملكة المصرية، رغم ظروف اعتقاله في تلك الفترة.

ثم التحق بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر، ومنها حصل على الدرجة العالية سنة 52-1953م، وكان ترتيبه الأول بين زملائه وعددهم مائة وثمانون.

وحصل القرضاوي على العالمية مع إجازة التدريس من كلية اللغة العربية سنة 1954م، وكان ترتيبه الأول بين زملائه من خريجي الكليات الثلاث بالأزهر، وعددهم خمسمائة.

وفي سنة 1958 حصل على دبلوم معهد الدراسات العربية العالية في اللغة والأدب. وفي سنة 1960م حصل على الدراسة التمهيدية العليا المعادلة للماجستير في شعبة علوم القرآن والسنة من كلية أصول الدين.

وفي سنة 1973م حصل على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى من نفس الكلية، عن “الزكاة وأثرها في حل المشاكل الاجتماعية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى