مصرية وإماراتية تقودان أكبر طائرة في العالم / فيديو

احصائيات كورونا
الاصابات
192٬996
الوفيات
2٬380
الحالات الحرجة
460
عدد المتعافين
125٬433
أخر تحديث بتاريخ 2020/11/25 الساعة 12:51 م

سواليف

حقق فيديو قيادة أوّل امرأة عربية لأكبر طائرة في العالم وهي من طراز “إيرباص A380″ أكثر من مليون مشاهدة خلال ساعات قليلة من نشره على الشبكات الاجتماعية.

وتمكنت القبطان نيفين درويش، المصرية الجنسية، بنجاح من قيادة هذا النوع الكبير من الطائرات في العالم، بمشاركة مساعدتها الأولى، الشابة الإماراتية عليا المهيري، وهي الأصغر سناً كضابط أول في دولة الإمارات، في رحلة من دبي إلى فيينا.
ونشرت الصفحة الرسمية لشركة “طيران الإمارات” عبر صفحتها على فيسبوك وتويتر، فيديو للحظة إقلاع الطائرة بقيادة نيفين، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف غداً 8 آذار.
يذكر أن نيفين ليست أول امرأة عربية تقود طائرة، وإنما الأولى التي تمكنت من قيادة هذا النوع الكبير من الطائرات في العالم.
ونيفين التي حصلت تعليمها من كلية التجارة في جامعة عين شمس في مصر، تعمل حالياً لدى شركة طيران الإمارات.
وأظهر الفيديو في ختام الرحلة، تبادل الطيارة المصرية ومساعدتها الإماراتية التهاني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
وقالت المهيري: “كابتن نيفين درويش، قائد الطائرة، هي حقاً طيارة ماهرة ومميزة للغاية، وتتسم بطباع هادئة أثناء الطيران تحت أي ظروف..”
وعلقت درويش على المهيري قائلة: “إنها أول طيار شابة إيجابية، وشخصيتها مميزة، وتبلي بلاء حسناً، شعرت بالفخر للطيران معها”.
كما أشارت نيفين إلى أن الطيران اليوم لا يتطلب قوة بدنية، وإنما يحتاج فقط إلى شغف ومعرفة عميقة وتدريب جيد.
وتعد “الإيرباص A380″ أكبر طائرة ركاب في العالم، وهي طائرة ذات طابقين وتعمل على أربع محركات نفاثة، وأقلعت الطائرة في أول طيران فعلي لها في 27 أبريل 2005، وهي تستوعب 615 راكباً داخلها.
وذكرت “طيران الإمارات” في بيان لها، أنها تسلط الضوء، قبل يوم المرأة العالمي، على قوتها العاملة النسائية، حيث تشكل النساء نحو 44٪ من العاملين لديها.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى