مصاصو الطاقة Energy Vampires من هم ؟ وكيف نتجنبهم؟

مصاصو الطاقة Energy Vampires
من هم ؟ وكيف نتجنبهم؟
ماجد دودين

منقول بتصرف

مقال مهم هدفه التعرف على مصاصي الطاقة وتأثيرهم السلبي، وكيفية تجنبهم، بما يملكونه من طاقات سلبية.

مصاصي الطاقة هم أصحاب الطاقة السلبية الذين تسبقهم شكواهم من كل شيء، وإلى أي مكان يقصدونه، يحبون الأخذ وأخذ كل شيء دون إعطاء أي شيء بالمقابل، بعد التحدث إليهم تشعر بفقدانك لطاقتك، لا مستقبل ولا حاضر لك.

أشخاص ينظرون لنصف الكأس الفارغة، متطلعون لما في أيدي الآخرين بالحسد والحقد.

مواصفات وعلامات مصاصي الطاقة

يمتلك مصاصو الطاقة مواصفات خاصة تدل عليهم وتشير إليهم منها:

عند الجلوس مع أحدهم سوف تشعر بعد فترة وجيزة بشعور الاختناق والتوتر والضعف والكسل، ولا تستطيع التحرك من مكانك فهو قد سرق الطاقة منك.
الشعور بالخوف منه ويثير فيك حالة القلق من السؤال والجواب الذي يطرحه عليك والإجابة التي يريدك أن تجيبها، ولا يملك أي اعتبار للخصوصية، والتطفل على حياتك مما يؤدي إلى منحك طاقة سلبية منه.
يشعرك بالحاجة للعطف والاهتمام ويقوم بتحميلك للمسئولية عن وضعه.
غامض ولا يتكلم كثيرًا عن نفسه مما يثير لديك الاحساس بالحيرة عندما تجالس أحد مصاصي الطاقة.
يستطيع أن يجعلك تحت الضغط مما يجعلك على أهبة الاستعداد للدفاع عن نفسك.
يلقي عليك بالمسؤولية عن الأخطاء التي يرتكبها وعن والوضع السيء الذي هو فيه.
لجوج ملحاح لا يستوعب معنى كلمة لا.
من هواة الدراما السوداء فهو دائمًا ما يعظم الأمور، ويعطيك إحساسًا بأنه على مقربة من الموت، وأن حياته غاية في الضنك وشظف العيش.
دائم الشكوى والتذمر من زوجته ومن أهله ومن جميع الناس، يشكو ولا يفتش عن الحلول للمشاكل التي يقع بها.
ناقد متذمر دائم السخرية ويستطيع تحويل الطاقة الايجابية لديك إلى سلبية تتمثل في عدم الارتياح والقلق الدائم، مما يجعلك على غير طبيعتك المعتادة من تأثير خوفك من أن تقع تحت سطوة انتقاداته.
عبوس متجهم بشكل دائم، متشائم لا ينظر إلّا إلى النصف الفارغ من الكأس، مشكلاته ومشاكله لا تنفد وأنت ملاذه ومنقذه فأنت لا تعرف عنه سوى أن لديه مشكلة ما وأنت الحل السحري لتلك المشكلة.
سلطوي ومتسلط تشعر بالضعف والرضوخ له وأنت معه، حتى لو كان ذلك على مضض منك، أناني يريد أن يحصل على كل شيء ويستحوذ على انتباه الجميع، متباه بنفسه.
كيفية الحماية من مصاصي الطاقة هؤلاء
لكي تستطيع تجنب مصاصي الطاقة هؤلاء وحماية نفسك منهم عليك القيام بما يلي:
· التأمل اليومي

يجب أولًا أن تعرف من يستولي ويسطو على طاقتك، بعدها عليك التعامل معه بالشكل الصحيح لتجنب تأثيره السلبي عليك، عليك تعلم كيف تتحاور مع هؤلاء عندما تضطر للجلوس معهم والحديث إليهم، فتعلم كيف تسكتهم وتوقفهم عند حدهم، وكيف تفتح أحاديث ومواضيع أخرى أنت تسيطر عليها.

· إياك والشعور بالأسف تجاههم

إياك والخجل من نطق كلمة لا، وعبر عن احتياجاتك ولا تخجل منها، ولا تشاركهم انتقادهم وتذمرهم الدائم.

وإذا استطعت أن تبعد مصاصي الطاقة عن حياتك كان ذلك أفضل لك، بحيث تسوّر حياتك وتحصنها ولا تدع أحدًا منهم يقتحمها عليك، أو أن يتجاوزوا ويؤثروا عليك، وذلك بوضع الحواجز الواضحة أمام علاقتك بهم ومعهم، ولا تدعهم يتجاوزونها.

· تألق بشكل قوي وساطع ولا تجعل سلبيتهم تزعجك

عليك الاحتفاظ بمشاعر ومعنويات مرتفعة دائمًا مع التخلص من الدراما السوداء، وعليك أن تقلل من الجلوس ومخالطة مصاصي الطاقة قدر الإمكان، وما استطعت إلى ذلك سبيلا، وذلك كي تحافظ على طاقتك ولا تجعلهم يؤثرون ولا تتوتر منهم.

· لا تدخل في محادثات طويلة معهم

اعمل على تقليل الوقت الذي تتحدث إليهم واعتذر منهم واتركهم وشأنهم بحزم وانصرف عنهم، ولتنصت قليلًا للثرثار وقل له (لا) أنا إنسان هادئ بطبيعتي، ولا أحب الحديث كثيرًا، وتجنب تقديم الحلول له، أو أن تصف له شخصًا يمكن أن يقدم له الحلول مهما كانت المشكلة التي يعاني منها.

· تكرار التأكيد الايجابي

في النهاية لتتخيل نفسك ضمن هالة بيضاء من الضوء الشديد، فهذا كفيل بأن يصد عنك تأثير الطاقة السلبية لهؤلاء مصاصي الطاقة، التي يرسلها/ يرسلونها لك، وحفز نفسك وقل بأنك دائمًا تشعر بالأمان وأنت داخل تلك الهالة البيضاء من الضوء.

الخاتمة

كان ذلك مقالًا حول التعرف على مصاصي الطاقة، والتعرف على صفاتهم، وكيفية تجنهم لتجنب تأثيرهم السلبي على حياتنا بسرقتهم لطاقتنا الايجابية وتبديلها بطاقة سلبية تضرنا وتعمل على الشعور بالتعب والإرهاق والفشل .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق