الاصابات
695٬390
الوفيات
8٬429
قيد العلاج
32٬468
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
654٬493

مصادر الأملاح المعدنية

سواليف

من مصادر الأملاح المعدنية ما يلي:-
• المكسرات: إذ تُعتبرُ المكسرات مصدراً رئيسيّاً للكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والزنك، والفسفور، كما تُعدُّ وجبةً خفيفةً صحيةً لخفض مستويات الكولسترول، ولكن يجب أن لا تتجاوز الكمية المتناولة منها عن حفنة إلى اثنتين في اليوم؛ وذلك لأنَّها عالية جداً بالسعرات الحرارية.
• الفاصوليا والعدس: التي تُعتبرُ مصدراً رئيسيّاً لستة من ثمانية معادنٍ أساسيةٍ؛ والتي تشمل النحاس، والحديد، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والزنك، ويعتبر العدس والفاصوليا من الأطعمة الغنيّة بالألياف، كما أنَّهما مصدران جيدان للبروتين النباتي.
• الخضروات الورقة الخضراء: والتي تحتوي على البوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد، والنحاس، والزنك، وتتضمن الخضروات الورقة الغنية بالمعادن؛ السبانخ، واللفت، وغيرها.
• الحبوب الكاملة: التي تحتوي على الحديد، والفسفور، والسيلينوم، والزنك، وتكون هذه الحبوب غنيّةً بالألياف، بالإضافة إلى أنها مصدرٌ صحيّ للكربوهيدرات؛ مثل: دقيق الشوفان، والكينوا، وخبز القمح الكامل، وغيرها.
• الزبادي: إذ يُعتبرُ مصدراً رئيسيّاً للفسفور، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، ويفضل اختياره قليل الدسم، وغير محلى؛ وذلك لخفض السعرات الحرارية المتناولة.

اقرأ أيضاً:   فوائد زيت بذور التفاح للبشرة
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى