فيصل القاسم ينصح الضباط والمسؤولين والتجار بالهرب قبل أن يتخذ بشار الأسد هذا الإجراء!

سواليف
دعا الإعلامي السوري فيصل القاسم الضباط والمسؤولين والتجار السوريين الذين يملكون أموالاً وثروات كبيرة إلى الهرب بجلودهم قبل أن يستهدفهم بشار الأسد ويستولي على ثرواتهم باعتبار أن النظام السوري مفلس.
وقال القاسم في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي بحسب ما رصد موقع الوسيلة اليوم الاثنين 16 أيلول: “نصيحة للضباط والمسؤلين والتجار السوريين الذين يمتلكون أموالاً وثروات كبيرة في سوريا…اهربوا بجلودكم”.

وأشار القاسم إلى أن بشار الأسد بدأ بالسيطرة على شركات رامي مخلوف واستثماراته في سوريا كمقدمة للاستيلاء على أموال وثروات عشرات السوريين من ضباط وتجار ورجال أعمال ومسؤولين ممن جمعوا أموالا طائلة من عدة مصادر في سوريا.

وتابع مقدم برنامج الاتجاه المعاكس الشهير على قناة الجزيرة: “لقد بدأ بشار الأسد باستهداف رامي مخلوف كي يستولي على ثروات عشرات الألوف من السوريين لاحقاً”.

وأوضح فيصل القاسم أن نظام الأسد يعيش حالة إفلاس وعجز بعد دخول الحرب في سوريا عامها التاسع.

وأكد القاسم أن نظام بشار الأسد يحتاج إلى المال بعد العجز الذي أصاب اقتصاده ونخر في وزاراته ومؤسساته بفعل الحرب التي استنزفت أموال الدولة لصالح الميليشيات والمرتزقة الذين استجلبهم الأسد من جنسيات مختلفة للدفاع عن كرسيه.

وأردف المذيع السوري في قناة الجزيرة: “النظام مفلس ويحتاج إلى أموال”, مستشهداً بمقولة: “التاجر المفلس يفتش في دفاتره القديمة.”

ويأتي منشور القاسم بعد أنباء عن قرار نظام الأسد بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لوزير التربية السابق هوزان الوز وزوجته الروسية إيرينا الوز إضافة لمجموعة أسماء.

كما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء الحجز على أموال معاون وزير التربية الحالي، سعيد خرساني، وعدد من المتورطين بعقود مشتبه بـ “فسادها”، تقدر قيمتها بنحو 350 مليار ليرة سورية، تمت بالتعاون مع رجل الأعمال السوري، محمد براء قاطرجي الهارب خارج البلاد وفق تقارير إعلامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى