مشروع ” مجالات ” يطلق مسابقة للشباب لإنتاج شريط فيديو

سواليف
تنظم ” مجالات ” مسابقةإنتاج فيديو قصير لمدة (3 دقائق) في مجال حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي (الحوكمة/الحكامة الجيدةودولة القانون، التنميةالاقتصاديةوالحوارالمجتمعي،الهجرة،الأمن ومناهضةالعنف، العدالة المناخيةوالاجتماعية)،وذلك بهدف إبراز هذه المجالات على الميدان، وخلق ديناميكية تفاعلية بين الشباب/بات .
مجالات هو مشروع لبناء جسور التواصل والحوار البناء بين منظمات المجتمع المدني في جنوب البحر الأبيض المتوسط والاتحاد الأوروبي ، من خلال لقاءات وطنية وإقليمية وأوروبية، وإيجاد مساحات متعددة ومتنوعة لإنخراط المجتمع المدني والفاعلين الرئيسيين الآخرين كالنقابات والحركات الاجتماعية والمنظمات الشبابية وأطر التحركات المدنية المستحدثة، في حوار إقليمي ممنهج مع المؤسسات الأوروبية في إطار المنتدى المدني لجنوب المتوسط الذي يعقد سنويا ببروكسيل.
تستهدف المسابقة الشباب من الجنسين ممن تقل أعمارهم عن 30 سنة من الهواة وطلبة معاهد السينما والإعلام والتواصل، من الأردن والجزائر و مصر و لبنان و المغرب و فلسطين و سوريا و ليبيا و تونس.
ويكون الربورتاج عبارة عن توثيق تجربة ملموسة تجسد مجهودات منظمة (أو أكثرجمعية كانت أو نقابة أو حركة اجتماعية) من منظمات المجتمع المدني لدول الجنوب، حبذا أن تكون على المستوى المحلي.
وستتولى لجنة تحكيم من المهنيين اختيار 3 أعمال فائزة ، ويرصد لها جوائز مالية تقدر ب5 آلاف يورو للعمل الأول و3000 يورو للعمل الثاني و2000 يورو للثالث ، ويمكن للفائزين/ات عرض أشرطتهم والحصول على جوائزهم (هن) خلال المنتدى المدني لمجالات الذي ينعقد ببروكسيل يومي 2 و3 ديسمبر 2019.
تستقبل الترشيحات عبر الموقع الإلكتروني : ” https://majalat.org ، وذلك قبل تاريخ 30 من شهر أيلول / سبتمر الحالي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى