هندسة الهاشمية / قسم العمارة يفوز بمسابقة تصميم نصب تذكاري في موقع الراية

سواليف
فازت الجامعة الهاشمية بالمرتبة الاولى بتصميم نصب تذكاري لموقع الراية الهاشمية والذي سيتم تنفيذه تحضيراً لاحتفالات المملكة عام ٢٠١٦ بمرور مئة عام على انطلاق الثورة العربية الكبرى. حيث شاركت معظم الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة في المسابقة وتم اختيار المشروع المقدم من الطالب رأفت حنا بإشراف أعضاء قسم هندسة العمارة في الهاشمية.
هذا وقد مرت المسابقة بعدة مراحل أولها مرحلة الدراسات والأفكار التصميمية والمجسمات والرسومات التنفيذية والمواصفات وحساب الكميات وتم بهذه المرحلة اختيار أفضل ثلاث مشاريع مقدمة وتأهيلها للمرحلة الثانية التي تضمنت تطوير الأفكار التصميمية وعرضها بشكل تفصيلي معماريا وانشائيا. اما المرحلة الاخيرة فتمثلت في اختيار المشروع الفائز بالمرتبة الاولى وهو المشروع المقدم من قسم الهندسة المعمارية في الجامعة الهاشمية والذي ركزت فكرته على إظهار الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والعسكرية والسياسيه في الاْردن من خلال تشكيل ثنائي وثلاثي الأبعاد ، وترمز الفكرة الى الثورة العربية الكبرى كشريان دم أبهري يغذي ركيزة الرسالة الهاشمية في بناء أردن الشموخ والعزة .
ومن الجدير بالذكر ان هذا الإنجاز هو اضافة الى سلسلة إنجازات الجامعة الهاشمية على مستوى المشاريع الهندسية العملاقة التي تنفذها الجامعة على ارض الواقع للارتقاء بالجامعة الى مصاف الجامعات المرموقة اقليمياً وعالمياً متناغما مع الرؤية الملكية الثاقبة في كون الجامعات روافد بناء ومنارات معرفة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى