مسيرات تضامنية مع غزة في عدة محافظات

#سواليف

انطلقت بعد صلاة الجمعة، #مسيرات #حاشدة في العاصمة عمّان ومختلف #المحافظات تنديدا ورفضا للعدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وفي محافظة الطفيلة، عبّر المشاركون عن تنديدهم بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مطالبين بوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، وقتل الأطفال والنساء وتجويع الشعب الفلسطيني.

وفي محافظة الكرك، طالب المشاركون في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وحماية المدنيين من المجازر.

وفي السلط ندد المشاركون في المسيرة بازدواجية المعايير الدولية تجاه القضية الفلسطينية، ورفعوا شعارات تندد بالعدوان على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، وطالبوا المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب المستعرة والمدمرة على غزة.

واستهجن المشاركون مواقف الأنظمة العربية الرسمية من الحرب على غزة، مطالبين تلك الأنظمة باتخاذ ما يلزم من اجراءات لوقف الحرب وكسر الحصار عن قطاع غزة وضمان وصول كافة المساعدات إلى كلّ أنحاء غزة.

كما طالب المشاركون الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني، وإلغاء اتفاقيتي وادي عربة والغاز، ووقف الجسر البري الذي ينقل البضائع من دول خليجية إلى الكيان الصهيوني عبر الأراضي الأردنية، ومنع تصدير الخضار من الأردن للكيان الصهيوني، مشيرين إلى أن هذا الجسر البري وتصدير الخضار إلى الكيان يعتبر خيانة للأهل في غزة.

وأكد المشاركون دعمهم فصائل المقاومة المسلّحة جميعا وعلى رأسها كتائب الشهيد عزّ الدين القسام / الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، باعتبارها السبيل الوحيد للتحرير.

ولفت المشاركون إلى الفعاليات الشعبية التي تعمّ الأردن تستهدف ليس نصرة غزة فقط، بل وحماية الأردن والنظام الأردني من العدوّ الصهيوني الذي يستهدف المملكة كما يستهدف فلسطين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى