مسح وبائي لقاطني عمارتين في اربد اثر اصابة 13 طالبا كانوا مقيمين فيهما / فيديو +صور

سواليف
تجري فرق الاستقصاء الوبائي في اربد هذه الاثناء مسحا شاملا لعمارتين سكنتين بعد ورود معلومات عن اصابة 13 شخصا كانوا مقيمن فيهما من طلبة عرب 48 موجودين حاليا في فلسطين.

واوعز محافظ اربد رضوان العتوم باغلاق العمارتين لتمكين فرق الاستقصاء الوبائي من اجراء الفحصوات اللازمة واخذ العينات من جميع المتواجدين فيهما فيما احكمت قوى امنية سيطرتها في محيط العمارتين.

واشار مسؤول ملف كورونا في محافظة اربد الدكتور وائل الهياجنة إلى ان هناك تطابقا في اسماء المصابين الذين تم الكشف عن هويتهم من خلال احد اساتذتهم في الجامعة الذي ورده اتصال من احد الطلبة أن نتائج فحوصاتهم التي اجريت في اسرائيل جاءت ايجابية وبين الاسماء التي اوردها شهود عيان في العمارتين.

وبين رئيس لجنة الاغاثة الطبية في نقابة الاطباء لفرع اربد الدكور صدام الشناق ان المصابين المتواجدين حاليا في فلسطين وعددهم 13 طالبا غادروا الاردن في 26 الشهر الجاري مشيرا الى انه تجري عملية تتبع واستقصاء لجميع الاشخاص المتواجدين حاليا في العمارتين وهم من الطلبة العرب ومعرفة من خالطوا خلال الفترة الماضية لافتا الى ان سيصارالى التوسع بعملية الاستقصاء في كامل المنطقة التي تتواجد فيها العمارتين.

ورجح الشناق بحسب المعلومات الاولية التي استقتها الفرق الطبية من شهود عيان ان يكون مصدر الاصابة من شخص او اشخاص مخالطين لعرس اربد.


المصدر
الراي + سواليف
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى