مستشفى اليرموك: نتائج فحوصات مياه وحدة غسيل الكلى خلال أيام

 سواليف_ قال مدير مستشفى اليرموك الدكتور أحمد العكور إن النتائج المخبرية لفحوصات المياه التي أخذت من وحدة غسيل الكلى ستصدر خلال أيام.

وفي حديثه لرؤيا، اليوم السبت، بين أنه وبعد رصد “بكتيريا” في عينة أخذت من مياه وحدة غسيل الكلى عمد المستشفى إلى سحب عينات على مدار 3 أيام متتالية من جميع مصادر المياه وإرسالها إلى المختبرات، مشيرا إلى أن نتائج الفحوصات البكتيرية تحتاج إلى 3 أيام، والكيميائية إلى 10 أيام.

وأوضح العكور إنه وخلال الإجراءات الروتينية اليومية في وحدة غسيل الكلى، تم الأسبوع الماضي إجراء فحوصات بكتيرية وكيميائية ومياه وكلور.

وأوضح أن مصادر المياه في المستشفى متعددة وتجرى الفحوصات لها بشكل دوري؛ مضيفا “لدينا خزان رئيسي يزود خزانات مياه خاصة بوحدة غسيل الكلى، ومن ثم يتم تزويد وحدة تعقيم الكلى، مرورا بوحدة تنقية المياه إلى أجهزة غسيل الكلى”.

مقالات ذات صلة

وأشار إلى أنه تم أخذ عينات مياه من الخزان الرئيسي وخزان وحدة غسيل الكلى ومن الداخل لإجراء الفحوصات، وفي إحدى تلك العينات وجد نوع من البكتيريا.

ورجح أن تكون نتيجة العينة التي تحتوي على بكتيريا “إيجابية كاذبة”، معللا بأن العينات الأخرى جميعها سلبية.

وأكد أنه وكإجراء احترازي تم إيقاف العمل في وحدة غسيل الكلى حتى يتم التأكد من صحة نتيجة العينة، وحرصا على صحة وسلامة المرضى.

ولفت إلى تحويل المرضى إلى مستشفى الأميرة بسمة لحملة التأمين الصحي المدني، وإلى مستشفى الأمير راشد العسكري لحملة التأمين الصحي العسكري.

ونوه بأن تحويل المرض جاء بعد التنسيق مع رئيسي الوحدتين في المستشفيين، مشيرا إلى أنه تم تزويدهما بكوادر قسم الكلى في مستشفى اليرموك للذهاب مع مرضاهم للغسيل في المستشفيين، إلى حين استئناف العمل في الوحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى