مستشفى الحسين السلط الجديد يجري عملية نوعية

#سواليف

اجريت في #مستشفى_الحسين “السلط الجديد” #عمليه_تصحيح #العمود_الفقري بتقنية مبتكرة و حديثة تحافظ على حركة و مرونة العمود الفقري من خلال جراحة المنظار للصدر حيث تعد هذه العملية نقلة نوعية في عمليات العمود الفقري على مستوى العالم.

واجريت العملية لطفلة تبلغ من العمر 11 عاما حيث تعاني من اعوجاج العمود الفقري ( الجنف المبكر ) .

وقام بإجراء هذه العملية فريق طبي من كلية الطب في جامعة البلقاء التطبيقية يتكون من استشاري جراحة العمود الفقري والجنف الدكتور اسامة الدهامشة و استشاري جراحة الصدر الاستاذ الدكتور شادي الحموري واستشاري جراحه العمود الفقري الاستاذ الدكتور سمير السقا و اخصائي التخدير الدكتور محمد سوالمة و كادر تمريض العمليات و التخدير بالتعاون مع رئيس قسم العظام الدكتور محمد السراحنة و رئيس قسم التخدير الدكتور ثلجي الربضي.

وبين مدير المستشفى الدكتور رامي ابورمان ان #المريضة بحالة صحية جيدة لافتا الى ان هذه العملية تعد الاولى على مستوى المملكة الاردنية الهاشمية والدول المجاورة، وهي أحدث العمليات الجراحية لتصحيح العمود الفقري.

وأكد ابورمان ان هذا الانجاز جاء نتيجة عمل جماعي مؤسسي من قبل وزارة الصحة و بإشراف و متابعة مباشرة من قبل وزير الصحة الدكتور فراس الهواري ، وتسهيل الامور والاجراءات لتأمين جميع المعدات والمستهلكات الطبية لتحقيق هذا الانجاز والتطور النوعي في الخدمات المقدمة التي تواكب التطورات العالمية والمحافظة على مكانة الاردن الطبية على المستوى الاقليمي.

وأضاف ابورمان انه سيتم تطوير اجراءات عمليات العمود الفقري لتقديم افضل الخدمات للمواطنين مبينا ان هذا الانجاز جاء ثمرة التشاركية الحقيقيه بين مستشفى الحسين السلط الجديد و كلية الطب في جامعة البلقاء التطبيقية و كخطوه متقدمه في مسيرة التطوير و التحسين المستمر للخدمات الصحية في وزارة الصحة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى