الخطوط الكويتية تعلق رحلاتها بين لندن ونيويورك لرفضها نقل ركاب اسرائيليين

سواليف
اعلنت السلطات الاميركية الاربعاء ان شركة الخطوط الجوية الكويتية “كويت ايرلاينز” قررت تعليق رحلاتها بين نيويورك ومطار هيثرو في لندن لانها ترفض نقل ركاب اسرائيليين في طائراتها.

وارسلت وزارة النقل الاميركية في ايلول/سبتمبر رسالة الى الشركة الكويتية تطلب منها انهاء التمييز الذي يتعرض لها الركاب الاسرائيليون.

واشارت هذه الرسالة خصوصا الى انه “باختيارها العمل على خط جوي بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، تستفيد كويت ايلالاينز من تسهيلات وفرص تقدمها الولايات المتحدة ويجب ان تحترم قوانينها التي تمنع اي تمييز غير منطقي في نشاطتها بالنقل الجوي”.

واكدت متحدثة باسم وزارة النقل الاميركية الاربعاء لوكالة فرانس برس انه بعد هذه الرسالة ابلغت شركة كويت ايريلاينز السلطات الاميركية بقرارها تعليق العمل بين المدينتين.

وتعود القضية الى رفض شركة الخطوط الكويتية اصدار بطاقة سفر للاسرائيلي الداد غات في العام 2013. ويقضي نظام الحجز في الشركة الكويتية بعدم اصدار اية بطاقة سفر لمن يحمل جواز سفر اسرائيليا.

وبعد ان اتصلت الشركات الاميركية بالشركة الكويتة اوضحت هذه الاخيرة انها تخضع للقانون الكويتي الذي يمنع اية علاقة تجارية مع كيانات او اشخاص يقطنون في اسرائيل او يحملون الجنسية الاسرائيلية.

وجرت محاولة الاربعاء لحجز مقعد في رحلة للشركة الى الولايات المتحدة ولكنها باءت بالفشل واشار الموقع الالكتروني للشركة الى انه لا توجد بطاقات متوفرة ولكنه لم يوضح السبب.

ا ف ب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى