الاصابات
383٬912
الوفيات
4٬650
الحالات الحرجة
256
عدد المتعافين
343٬840

مسؤول عراقي: تسليم المختطفين الأمريكيين لسفارة بلادهم

كشف مسؤول محلي عراقي، مساء اليوم الثلاثاء، إن السلطات الأمنية العراقية سلمت الأمريكيين الثلاثة، الذين اختطفوا الشهر الماضي جنوبي بغداد، وتم تحريرهم اليوم، إلى سفارة بلادهم.
وقال عادل الساعدي عضو مجلس محافظة بغداد، إن “جهاز المخابرات الوطني تمكن من الوصول الى المختطفين الأمريكيين الثلاثة، وتحريرهم اليوم، دون خسائر بشرية”.

وأضاف “جرى تسليم المختطفين الثلاثة إلى السفارة الأمريكية ببغداد وفقا للمعلومات المتوفرة”، لافتا أن “المكان الذي تم تحرير المختطفين منه، لم يكشف لغاية الآن”.

وكان مسلحون مجهولون اختطفوا منتصف الشهر الماضي مقاولا أمريكياً ومترجمين عراقيين اثنين يحملان الجنسية الأمريكية في منطقة الدورة جنوبي بغداد.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد وعددا من المحافظات عمليات اختطاف وابتزاز تمارسها مجموعات مسلحة خارجة عن القانون.

اقرأ أيضاً:   "مجسم للكعبة" في كربلاء.. وغضب في العالمين العربي والإسلامي

من جهتها، رحبت واشنطن بتحرير المواطنين الأمريكيين الثلاثة، معربة عن امتنانها للقوى الأمنية العراقية لجهودها في هذا الإطار.

وقال بيان صادر عن متحدث الخارجية الأمريكية مارك تونر “ترحب الوزارة بخبر تأمين حكومة العراق لإطلاق سراح 3 مواطنين أمريكيين قد تم اعلانهم كمفقودين منذ يناير/ كانون الثاني”.

وأعربت واشنطن عن “امتناننا للقوات الأمنية العراقية وبالتحديد وزارة الدفاع وجهاز المخابرات الوطني العراقي لدورهم في الوصول لهذه النتيجة”.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى