هاري الرياضة وهاري الجوع / فايز شبيكات الدعجه

هاري الرياضة وهاري الجوع
لا اله الا الله محمد رسول الله على هالسولافه ….وبعدين معكوا ! ؟
تعيين المدرب الإنجليزي هاري ريدناب بعد ان بلغ من الكبر عتيا- 69″ عاما فقط لا غير- مديرا فنيا لمنتخب النشامى!!!.
هاري مين ونشامى مين !!!؟؟؟ حلّو عنا مشان الله يا جماعه …الناس ماكله هوا … انتو في ايش واحنا في ايش؟…..(دعا أولياء أمور الطلبة في لواء المزار الجنوبي بشمول أبنائهم الدارسين في مدارس اللواء ببرنامج التغذية المدرسية بعد ان أثبتت الدراسات حاجتهم لذلك) .عائلاتهم جوعانه أيضا …وليست المزار وحدها . لو أجريت الدراسة على كافة المناطق المشابهة لأعطت نفس النتيجة.
الاحصائيات الرسمية المخبأة اثبتت اتساع رقعة الفقر. اقرءوا ان شئتم مقال جمانه غنيمات رئيس تحرير جريدة الغد بعنوان (الفقر والبطالة.. أرقام صادمة )المنشور يوم الأحد 14 شباط (الأرقام الجديدة بشأن الفقر والبطالة في المملكة، والتي تتحفظ الحكومة على نشرها حتى اليوم، خطيرة؛ إذ تشير إلى ارتفاع نسبة الفقر إلى 20 %، كما تزايد البطالة لتصل نسبة 15 %.)
وتضيف (فإن إخفاء الأرقام وتمويه الواقع لا يغير شيئا من خطورة المشكلات وتبعاتها، إلا في ذهن المسئول الذي يطمئن نفسه، أو للدقة هو يخدعها، بأن حدود الفقر مقبولة والبطالة غير خطيرة، فيعيش حالة من الإنكار سيدفع البلد ثمنها!)
نعم لقد بدأ البلد يدفع ثمنها فعلا، ولقد ثبت ثبوتا يقينيا وبما لا يدع مجالا للشك خروج مشكلة الجريمة والمخدرات عن السيطرة ، وها هي مديرية الأمن العام تستعد لإنشاء محطة فضائية خاصة لمتابعة المستجدات المتسارعة للجرائم، وإصدار النشرة الجنائية اليومية، وبث برامج التوعية على مدار الساعة للتحذير من الوقوع ضحية للجرائم والمخدرات، وقد أكد المركز الوطني لحقوق الإنسان هذه الحقيقة ، وكشف عن ارتفاع قضايا المخدرات ،وجاء في تقرير الظل المقدم إلى لجنة حقوق الإنسان العربية المنبثقة عن الميثاق العربي لحقوق الإنسان، إن قضايا المخدرات المضبوطة عام 2015 بلغت (14040) قضية، مقارنة ب(10592) قضية عام 2014.
وأضاف التقرير أن الأرقام التي أوردها مصدرها مديرية الأمن العام، تؤشر على أنه رغم الجهود والاستراتيجيات الوطنية الهادفة إلى مجابهة هذه الآفة، إلا أنها» ما تزال في تزايد ملموس وتنتشر بين الفئات العمرية وفي مناطق جغرافية متعددة ،ودعا الحكومة إلى اتخاذ إجراءات أكثر حزما وفعالية لمواجهة هذا الخطر المحدق بالمجتمع وبفئة عمرية مهمة هي الشباب.
كفايه لهو إذن . ولا تعبثوا بأمن الوطن .. (ولا تلّزوا الناس عالطور)هناك أولويات ولقمة العيش أولا .الناس (ضايجه) ومخنوقة واهترأت بطونها من هاريْ الجوع ويثيرها سماع مثل هذه التعيينان والاهتمامات ، وتستفزها النفقات غبر الضرورية في هذا الوقت العصيب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى