الشاكر ..أجواء حارة للغاية قادمة للأردن / فيديو

#سواليف

أظهرت نتائج تحليل آخر #الخرائط_الجوية بأن بلاد الشام بما فيها الأردن ستتأثر تدريجياً اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 2023/7/12 بكتلة هوائية حارة يُتوقع أن تندفع من صحراء شبه الجزيرة العربية، مما سيؤدي إلى ارتفاع ملموس على درجات #الحرارة الأربعاء و ارتفاع آخر يوم الخميس، و تُصبح درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 5 درجات مئوية.

و يُتوقع أن يتحول #الطقس يوم الأربعاء إلى #حار و #جاف بوجهٍ عام في أغلب المناطق، و تكون العظمى ما بين مُنتصف و نهاية الثلاثينيات مئوية في عمّان و المدن الأردنية، بينما تكون درجات الحرارة في مُستويات أربعينية في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة. أما ليلاً فيُتوقع أن يطرأ أيضاً ارتفاع درجات الحرارة بالمقارنة مع الليالي الحالية و يسود طقس أكثر حرارة مما هو مُعتاد عليه في الليل.

و نستطيع تسميت هذه الكتلة بـ”#الموجة_الحارة ” نظراً للتوقعات الحالية باستمرارها أكثر من 72 ساعة و كذلك تطرّف درجات الحرارة بأكثر من خمس درجات مئوية طوال فترة تأثيرها، و ذلك نتيجة لتوضّع مُرتفع جوي في طبقات الجو العليا مُرفقة بكتلة هوائية حارة قادمة من شبه الجزيرة العربية.

توصيات هامة للتعامل مع هذه الموجة الحارة:

عدم التعرض المُباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة.
الإكثار من شرب السوائل الباردة و المُرطبات.
الإنتباه بعدم ترك المُعقمات وأية مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات.
الإنتباه بعدم ترك الأطفال داخل المركبات ولو لفترات قليلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى