عيدة المطلق تكتب .. قراءة في رسالة الدعم التي أرسل بها الدكتور مصطفى البرماوي للأستاذ سالم فلاحات

#سواليف

قراءة في رسالة #الدعم_ والتأييد التي أرسل بها الدكتور #مصطفى_البرماوي للأستاذ #سالم_فلاحات الأمين العام ل #حزب_الشراكة_والإنقاذ .

كتبت .. عيدة المطلق

تأتى أهمية هذه الرسالة من :
أولا: من طبيعة شخصية مرسلها وهو الدكتور #مصطفى_البرماوي المناضل والحزبي العريق والأمين القطري الأسبق لحزب البعث العربي الاشتراكي للفترة من عام (1977-1983)
ثانيا : من مضامين هذه الرسالة ،
ثالثا : من طرفية إرسالها ،

مقالات ذات صلة

أولا: في الجانب المتعلق بطبيعة صاحب الرسالة الدكتور البرماوي:

  1. أنه يقدم هذا الدعم انطلاقا من تجربة حزبية عقائدية عريضة تخص الوطن العربي الكبير وفلسطين، ومن تاريخ من النضال القومي الصعب لبناء دولة الأمة الواحدة وما واجهه مناضلو هذا الحزب من سجون وابعاد وانتهاكات لحقوقهم الإنسانية.
  2. يأسف على ما آلت إليه الأحلام والمشاريع العريضة. إذ يقول بالنص (وأسفي على جيلنا الذي مضى بعد أن كان طموحنا الوحدة العربية والوطن العربي من المحيط الى الخليج. نكافح الآن للحفاظ على أقطار متفرقة مهددة بالتمزيق.. رغم كل الشعارات التي رفعناها والتضحيات التي قدمناها والنضال الذي خضناه لم نستطع الوقوف أمام المخططات الامبريالية بقيادة اميركا والغرب مجتمعاً) ..

ثانيا : في الجانب المتعلق بالمضمون الخاص ب #حزب_الشراكة_والإنقاذ يؤكد الدكتور البرماوي (حفظه الله ) على:

  1. أن نخبة خيرة من الأردنيين توافقت على مبادئ جامعة تعبر عن فهم عميق لهموم الأردن والأردنيين وحاجاتهم، وتنطوي على عناصر وقواعد الإصلاح السياسي والإداري والاقتصادي والاجتماعي المنشود. نخبة من الوطنيين عملت بكل وطنية وتجرد وشجاعة حتى (( اكتملت في هذا الحزب مواصفات الحزب السياسي الحقيقي للعب دوره في المشاركة في العملية السياسية على الساحة الأردنية)).
  2. ويقول بالنص (( اؤيدكم بكل جوارحي … وأرجو أن يصبح حزبكم #حزبالشراكةوالإنقاذ حزب العمل الجاد لإسعاد الأردنيين وبناء الاقتصاد والوقوف أمام المتخاذلين في سعيهم لتدمير ما بقي من بقايا الوطن العربي.. وأرجو أن تتمكنوا من المحافظة على الوحدة الوطنية في هذا القطر وحماية حدوده . ووفقكم الله مع جميع أفراد الحزب ))

ثالثا: في الجانب المتعلق بالظرف المحيط بالحزب

  1. وبما تمليه أخلاق المناضلين الذين لا يعرفون اليأس والقنوط .. يختم الدكتور البرماوي رسالته بتمنياته للحزب بالنجاح والتوفيق في تلك المهمة الوطنية،
  2. يؤكد على ثقته بأن “هبّة الجماهير” والتفافها حول الحزب ستأتي عند استيعابهم للبرنامج السياسي والاقتصادي .
  3. كما يؤكد على وطنية حزب الشراكة والإنقاذ الذي (كل ما يعنيه هو الأردن وتراب الأردن) حيث التحديات والأطماع الخارجية رهيبة، والدسائس الداخلية أشرس.

ومع الشكر ووافر الاحترام لهذه القامة الوطنية المناضل الدكتور #مصطفى_البرماوي أود أن أتوقف عند كل ماسبق من إشارات لأعيد التأكيد على ما يلي :

  1. نعم إن #حزبالشراكةوالإنقاذ اتخذ من الشراكة عنوانا لمشروعه الوطني الجامع ، ويتطلع إلى شراكة حقيقية نضالية مع جميع الأردنيين – بغض النظر عن خلفياتهم الفكرية – لبناء الدولة العربية الديمقراطية النموذج دولة الدستور والقانون والعدالة وكرامة الإنسان ، دولة (نظام الحكم في الأردن نيابي ملكي وراثي) .. دولة (الشعب فيها مصدرا للسلطات والمشروعية الدستورية) .
  2. وأن الشراكة المنشودة هي لبناء الوطن اجتماعيا واقتصاديا وتربويا وإداريا .. ومعالجة حالة التراجع والترهل والتخبط والفساد الإداري والسياسي والمالي الذي أصاب مؤسسات الدولة
  3. وأن الحزب يتطلع إلى أن يكون الأردن الدولة العربية الديمقراطية النموذج التي تضع الأردن في مقدمة دول العالم على جميع المؤشرات العالمية .
  4. وأن هذا الحزب يستحق أن يلتف حوله كل الوطنيين والغيارى والمخلصين لتراب هذا الوطن وكرامة شعبه والمناضلين من أجل قيم الحرية والعدالة وحقوق الإنسان وكرامة الشعوب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى