الأجواء الباردة تعود بقوة .. المرتفع الجوي السيبيري يؤثر على المملكة نهاية الأسبوع

#سواليف

 تشير آخر مخرجات الخرائط الجوية في مركز “طقس العرب”، إلى توقعات بتأثر المملكة بامتداد للمرتفع الجوي #السيبيري نهاية الأسبوع.. وفي التفاصيل : 

تتأثر المملكة اعتباراً من يوم الأربعاء القادم بامتداد ما يسمى المرتفع السيبيري، وسيترافق بمشيئة الله مع نشاط تدريجي على سرعة #الرياح الشرقية والتي تكون مثيرة للغبار أحياناً في بعض المناطق، وعلى الرغم من الارتفاع الطفيف المتوقع على درجات #الحرارة الحرارة يوم الأربعاء إلا أن الشعور بالبرودة و سيكون واضح خاصة مع ساعات الليل والصباح الباكر.

اشتداد #المرتفع_السيبيري الخميس والجمعة وازدياد #برودة_الأجواء بشكل لافت خاصة صباحاً وليلاً

أما يوم الخميس و الجمعة، فمن المتوقع بمشيئة الله أن يزداد تأثر المملكة بامتداد المرتفع السيبيري، مع بقاء #الطقس بارداً نسبياً في ساعات النهار، لكن يطرأ انخفاض واضح على درجة الحرارة الليلة والتي من المتوقع أن تقترب من #الصفر_المئوي في بعض المناطق، وبالتالي تزداد برودة الأجواء بشكل لافت خاصة ليلاً وفي ساعات الصباح الباكر بفعل نشاط الرياح الرياح الجنوبية الشرقية.

هبوب رياح جنوبية شرقية نحو المملكة تثير الاتربة والغبار وتزيد الإحساس بالبرودة بشكل لافت

 

كما يترافق تأثر المملكة بالمرتفع الجوي السيبيري، مع هبوب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة تكون مترافقة مع هبات هبات قوية أحياناً، تعمل على زيادة الإحساس بالبرودة خاصة في ساعات الليل والصباح، وتكون مثيرة للأتربة والغبار  في المناطق الغربية وتشمل المرتفعات الجبلية و المناطق الشفا غورية والأغوار والبحر الميت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى