إعلام إسرائيلي: محاولة اغتيال أفيخاي أدرعي

#سواليف

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأربعاء، بأن أحد منفذي #عملية_رعنانا التي وقعت الشهر الماضي، كان يسعى إلى #اغتيال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي باللغة العربية #أفيخاي_أدرعي.

وبحسب موقع “أخبار إسرائيل الوطنية”، “كشف أحمد زيدات (24 عاما) عن نواياه هذه أثناء التحقيق معه، شاهد زيدات، الذي كان يعمل في رعنانا بشكل غير قانوني، أفيخاي أدرعي في أحد مطاعم المدينة وبدأ بمراقبته حتى قبل اندلاع #الحرب في 7 أكتوبر”.

ونقل الإعلام الإسرائيلي عن أحمد زيدات أثناء التحقيق معه قوله: “أردت تنفيذ هجوم نوعي.. صادفت أدرعي وتبعته أردت #الهجوم عليه لكن لم أكن أحمل سكينا. وفي وقت لاحق وصلت إلى نفس المكان في محاولة لتحديد مكانه مسلحا بسكين – لكن لم أجده”.

وفي 15 يناير الماضي، أفادت نجمة داوود الحمراء (الإسعاف الإسرائيلي) بمقتل شخص وإصابة 16 آخرين 3 منهم بحالة حرجة في حوادث طعن ودهس في رعنانا وسط إسرائيل.

ولاحقا قالت الشرطة الاسرائيلية، إنه “يتم الحديث عن عملية دهس قام خلالها مشتبه به بسيارة مسروقة بدهس عدد من الإسرائيليين، حيث تم نقل 13 مصابا للمستشفيات”.

وأفادت مراسلتنا بأنه يجري الحديث عن عملية متدحرجة استبدل خلالها المنفذ 3 سيارات، مشيرة إلى أن منفذي العملية هما أحمد ومحمود زيدات الخليل وهما رهن الاعتقال.

المصدر
RT
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى