محكمة أردنية تقضي بحبس خبير متفجرات (تنظيم القاعدة) / تفاصيل

#سواليف

وافقت محكمة التمييز الأردنية على قرار محكمة أمن الدولة بوضع #خبير_المتفجرات في #تنظيم_القاعدة وزعيم تنظيم كتائب التوحيد ” #عزمي_الجيوسي” بالاشغال المؤقتة لمدة 4 سنوات لثبوت ترويجه لافكار التنظيم داخل السجن.

وأدين الجيوسي عام 2004 بمحاولته #تفجير مبنى #المخابرات_العامة بقنابل كيماوية، وحكم بالأشغل المؤبدة.

واستمر الجيوسي بالترويج لتنظيم القاعدة الإرهابي لاعتقاده بأن التنظيم على حق ويقوم بتطبيق الشريعة الاسلامية الصحيحة وانطلاقا من ذلك أقدم على الترويج لافكار التنظيم ومعتقداته وعملياته وانجازاته المزعومة وتعميمها بين النزلاء لدى مراكز الاصلاح والتأهيل وتنقله فيما بينها قاصدا بذلك اقناع تلك الشريحة من النزلاء بأفكار التنظيم وأن التنظيم على حق ويسلك طريق الجهاد وكسب ثقة مناصريه والمزيد من المؤيدين له وايجاد حاضنة شعبية للتنظيم على الساحة الاردنية نصرة ودعما للتنظيم وأفكاره وعملياته الارهابية.

ويعتبر الجيوسي من أبرز خبراء المتفجرات في تنظيم القاعدة، حيث تمت إدانته بالاشغال الشاقة المؤبدة، كونه خطط عام 2004 لتفجير مبنى المخابرات العامة بقنابل كيماوية، ضمن تنظيم ارهابي كان يقوده، بتكليف من زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين القتيل ابو مصعب الزرقاوي.

وبعد سنوات أثناء قضاء عقوبته داخل مركز اصلاح وتأهيل السواقة، ضبط بالاضافة الى عدد من نزلاء التنظيمات الارهابية في محاولة تفجير مبنى السجن عبر غاز الميثان واستخدام بعض المنظفات الكيماوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى