محطة الفضاء الدولية تعبر سماء المملكة الجمعة

سواليف

تعبر محطة الفضاء الدولية ISS سماء المملكة مساء يوم الجمعة القادم الموافق 4/12/2015 لتشاهد بوضوح بالعين المجردة بشكل ملفت للنظر على شكل نجم لامع يتحرك في السماء.

وتبدأ المحطة بالظهور في الأفق الجنوبي الغربي في تمام الساعة 5 و30 دقيقة و16 ثانية بالتوقيت المحلي الشتوي، ثم تتحرك نحو الشمال الشرقي حتى تختفي في تمام الساعة 5 و35 دقيقة و30 ثانية، وبناء على هذه المعلومات فان المدة الكلية التي تستغرقها محطة الفضاء الدولية في عبور سماء المملكة هي 5 دقائق و14 ثانية.

وتظهر المحطة على شكل نجم لامع نظرا لاقترابها من سطح الأرض اثناء عبورها سماء المملكة حيث تنخفض من ارتفاع 10 الاف كيلومترا لتصل الى ارتفاع 408 كيلومترات فقط عن سطح الأرض، وهذا ما يجعلها تظهر بلمعان واضح.

ويفترض من هواة التصوير والفلك رصد عبور محطة الفضاء الدولية سماء المملكة، حيث تبدوا جميلة بالتصوير المتحرك بين النجوم والاختلاف السريع والتلألؤ في لمعانها.

يذكر ان محطة الفضاء الدولية أطلقت الى الفضاء بتعاون دولي في 20/11/1998 م حيث يعيش فيها عدد من رواد الفضاء بشكل دائم لإجراء البحوث والدراسات الخاصة بالفضاء، وتدور حول الأرض بسرعة تصل الى حوالي 27 الف و 600 كيلومترا في الساعة الواحدة.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى