محرز يصدم الجميع بهذا التصريح

سواليف _ ادلى النجم الجزائري رياض محرز مهاجم نادي مانشستر سيتي الانكليزي، بتصريحات مثيرة في مقابلة مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، حول مكانة اللاعب العربي بالبطولات الكبيرة، حيث أكد بأنه مع المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول، الأفضل على الإطلاق بتاريخ الكرة العربية.

ونقلت المجلة الفرنسية عن رياض محرز قوله: “الكرة الأفريقية غير مظلومة على مستوى ترشيحات جائزة الكرة الذهبية، لكنها يمكن أن تكون قد تعرضت للظلم من ناحية الحصول على فرصة الانضمام لفريق كبير أو على مستوى العقود التي يبرمها اللاعبون الأفارقة”.

وأضاف: “أنا شخصيا مقتنع بأمر آخر، وهو أن اللاعبين العرب هم من كانوا يتعرضون للظلم، بسبب عدم إيفائهم حقهم والانتقاص من قيمتهم، عكس اللاعبين الأفارقة الذين تألق عدد كبير منهم في أوروبا، على غرار ديدييه دروغبا، ويايا وتوريه وصامويل إيتو وإيمانويل أديبايور”.

وتابع: “لكن لم يسبق لنا أن شاهدنا لاعبين عربا وصلوا إلى هذه المرتبة، وأظن أن الاعتقاد كان سائداً في أوروبا بأن اللاعبين العرب مشهورون فقط بأنهم من أفضل المراوغين وليس أكثر من ذلك.. كريم بنزيمة مثلاً ليس في وضعنا نفسه لأنه اختار اللاعب لمنتخب فرنسا”.

وختم محرز حديثه بقوله: “كان يجب أن يظهر لاعب واحد فقط كي يكسر هذا العائق. وبالفعل ظهر المصري محمد صلاح وأنا، نحن الوحيدان اللذان تمكنا من اللعب لفريق كبير”، مضيفاً: “لا أدري لماذا تأخر هذا الأمر وأخذ كل هذا الوقت، لقد شغلني هذا الأمر كثيراً ولا أجد أي مبررات له”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق