الحموي: لا مساس بأسعار الخبز العربي المدعوم ..هي وقفت عالخبز طيب شو بالنسبه للكروسون

عمان – علاء القرالة – أكد نقيب أصحاب المخابز عبد الإله الحموي بان قرار تعديل التعرفة الكهربائية ورفع المحروقات الأخير والذي أصدره مجلس الوزراء أمس الأول لن يؤثر على اسعار الخبز العربي المدعوم من قبل الحكومة والذي يبلغ سعر الكيلو الواحد منه 16 قرش .
وقال الحموي في تصريح لـ «الرأي» بانه لغاية الان لم يتبين للنقابه ما اذا كان القرار الجديد سوف يؤثر على الكلف التشغيلية , مشيرا الى ان الوزارة لم تتلقى الى الان اي شكوى من المخابز التي تصنع الخبز العربي حول ارتفاع التكلفة نتيجة القرار.
واضاف «اذا ما تبين ارتفاعا في الكلف التشغيلية فاننا سنعرض الامر على الجهات المعنية لاتخاذ القرار بهذا الخصوص»، مستندا الى وجود قرار مجلس وزراء مسبق، يقضي بان يعاد النظر في اسعار الطحين المدعوم المباع الى المخابز والذي يصنع منه الخبز العربي وفق المتغيرات على الكلف التشغيلية للمخابز من كهرباء ومياه وأجرة الأيادي العاملة والنقل وغيرها من الكلف .
واشار الى ان النقابة ستعد دراسة حول الكلف التشغيلية للمخابز في انتاج الخبز العربي وعرضها على وزارة الصناعة والتجارة الجهة المخولة بتوفير الطحين المدعوم لاجل اعادة النظر بسعر طن الطحين المدعوم والذي يباع حاليا للمخابز ب 56 دينارا للطن الواحد.
ويشار الى ان وزارة الصناعة والتجارة تبيع ماده الطحين المدعوم الى المخابز حاليا 56,180 دينار للطن الواحد و توزع الوزارة 48 الف طن من الدقيق المدعوم على مخابز المملكة لضمان بيع كيلو الخبز ب 16 قرشا.
وتقدر الاحتياجات السنوية من الطحين الموحد لـ 2000 مخبز منتشرة في المملكة بـ 650 الف طن، ويذكر ان حاجة الأردن من القمح سنويا تقدر بـ 750 الف طن بمعدل شهري يتراوح بين 60 و65 ألف طن.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى