“محامون متدربون” غاضبون امام نقابتهم .. فيديو وصور

احصائيات كورونا
الاصابات
203٬021
الوفيات
2٬509
الحالات الحرجة
481
عدد المتعافين
135٬650
أخر تحديث بتاريخ 2299/07/26 الساعة 2:06 م

سواليف: غيث التل

طالب محامون متدربون نقابتهم إعادة تصحيح إمتحان مزاولة المهنة الذي عقدته النقابة لما يقارب 744 متدرب لم تتعدى نسبة النجاح منهم الــ 18% في حادثة غير مسبوقة وقد تكون المرة الأولى في تاريخ النقابة.

وفي التفاصيل التي رواها متدربون فضلوا عدم ذكر اسمائهم لموقع سواليف فإن النقابة وغلى غير العادة اختارت لجنة للإمتحان من خارج إطار مجلسها المنتخب واعتمدت هذه اللجنة آلية تصحيح غريبة وفق وصفهم.

وعلى سبيل المثال روى المتدربون ان اللجنة اعتبرت ان اي سؤال تمت اجابته بطريقة خاطئة ومن ثم قام المتدرب بحذف الإجابة الخاطئة وكتابة اجابة صحيحة فقد منح علامة صفر على هذه الإجابة على اعتبار ان اللجنة ارتأت انه ربما استخدم الغش في تصحيح اجابته الأولى.

كما روى متدربون ان اللجنة قامت بمنح علامة صفر لسؤال مكون من عدد كبير من الفروع بمجرد الخطأ في فرع واحد ولم يتم احتساب علامة الفروع المجابة بطريقة صحيحة وهو السبب الذي ادى لظهور علامات متدنية جداً جداً بصورة لم تحدث من قبل.

من جهتها ناشدت المحامية الأستاذة هلا قطينة نقيب المحامين ومجلس نقابة المحامين باتخاذ موقف حازم والوقوف بجانب هؤلاء المتدربين واتخاذ قرار بإعادة تصحيح الإمتحان رافضة بذات الوقت اي قرار بإعادة جمع العلامات ومؤكدة ان المشكلة لم تكن بجمع العلامات وإنما بطريقة التصحيح الغير مفهومة والتي اتبعتها اللجنة المشكلة لهذه الغاية.
بدوره موقع سواليف حاول الإتصال مع نقيب المحامين مازن ارشيدات دون تلقي اي رد.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى