محافظات اردنية تخرج نصرة لغزة

#سواليف

بدعوة من #فعاليات #سياسية ونقابية وحزبية وشعبية، ودعماً لصمود #الشعب_الفلسطيني على أرضه والثبات بوجه آلة الحرب الإسرائيلية، وتنديدا بالمجازر التي ترتكبها قوات #الاحتلال الإسرائيلي ضد الأبرياء والتي تمثل حرب إبادة وتطهير عرقي تهدف إلى تفريغ القطاع من أهله الأصليين ، نظمت #فعاليات و #مسيرات تضامنية انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم، في #الكرك و #عجلون و #العقبة والمفرق والسلط ، تضامناً مع أبناء الشعب الفلسطيني وضحايا الحرب الوحشية التي تشنها قوات الاحتلال على قطاع #غزة، مستنكرين استهداف المدنيين والأبرياء والمستشفيات وطواقم الإسعاف والإغاثة.

وطالب المشاركون في المسيرات، بتدخل دولي لإيقاف المجازر الإسرائيلية بحق أبناء غزة، مستنكرين صمت المجتمع الدولي تجاه العدوان الإسرائيلي الغاشم على المدنيين الابرياء في غزة.

ورفع المشاركون الإعلام الأردنية والفلسطينية كتعبير عن وحدة الصف والمصير بالإضافة إلى صور تعكس بشاعة الإجرام الإسرائيلي الذي استهدف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ، وطالبوا بضرورة الوقف الفوري للجرائم والمجازر والفظائع التي ترتكب بحق المدنيين العزل.

واكدوا أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي يتنافى كليا مع الأعراف والتقاليد الدولية وقيم حقوق الإنسان والقانون الدولي وقانون الحرب.

وندد المشاركون في الوقفات بالعدوان الإسرائيلي والقصف المتواصل على غزة ومحيطها، الذي أودى بحياة آلاف الشهداء، جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وعبر المشاركون عن تنديدهم بالعدوان الغاشم، مطالبين البرلمانات العربية ومنظمات حقوق الإنسان، والضمائر الحية في العالم بالتدخل لموقف موحد لوقف العدوان فورا على غزة، مطالبين المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالقيام بمسؤولياتهما، لوقف العدوان، الذي يشكل خرقا للإنسانية وتعديا صريحا على شعب اعزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى