الاصابات
689٬482
الوفيات
8٬308
قيد العلاج
36٬688
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
644٬486

محاضرة “الحجر في بناء الأردن : مسيرة تتجدد” في عمارة جامعة عمان الأهلية

سواليف

ضمن فعاليات جامعة عمّان الأهلية للاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية، استضافت كلية العمارة والتصميم / قسم هندسة العمارة، المعماري الاردني: بلال حمّاد لتقديم محاضرة (عن بعد) بعنوان: “الحجر في بناء الاردن: مسيرة تتجدد”، وذلك يوم الخميس الموافق 11 آذار للعام 2021.

وتناولت المحاضرة محاور عديدة حول البناء بالحجر في الاردن، مثل مصادر الحجر في المناطق الاردنية المختلفة وأنواع الحجر وفق مصادره الطبيعية ونوع المعالجات الحرفية المتعلقة بقصه ونقشه وتركيبه.

اقرأ أيضاً:   نسأل الأمانة عن ضريبة المعارف .. أم نسأل الوزارة عن التفريط بها؟!

وقد حضر المحاضرة كل من أ.د. نايل الشرعة نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية وعميد كلية الآداب ، د. أنس السعود مساعد الرئيس لشؤون الاعتماد والتصنيف الدولي ومدير مركز الابتكار والتميز ، د. مصطفى  العطيات عميد شؤون الطلبة و د.راما الربضي عميد كلية العمارة والتصميم ، إضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وطلبة قسم هندسة العمارة وممثلون لقطاع العمل ونقابة المهندسين الأردنيين.

اقرأ أيضاً:   حقيقة شطب علم فلسطين من المناهج الدراسية / فيديو

بدأت المحاضرة بترحيب من رئيسة قسم هندسة العمارة د. بسمة أسامة بالضيف الكريم، ثم تقديم نبذة عن المعماري بلال حمّاد وموضوع المحاضرة من قبل م.سناء هاني من قسم هندسة العمارة، ثم قدم المهندس حمّاد محاضرته عن الحجر في بناء الأردن مع صور تاريخية للبناء وأنواع الحجر ونقوشه المختلفة، تبع المحاضرة جلسة مفتوحة لمداخلات الحضور وأسئلتهم، حيث أكدت عميدة كلية العمارة والتصميم د. راما الربضي بمداخلتها على دور مادة الحجر في صناعة الهوية الأردنية ماضياً وحاضراً ومستقبلاً خاصة أن مادة الحجر بقيت هي مادة البناء الأساسية لتعزيز الركائز الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية التي بدأت منذ تأسيس الدولة الأردنية ولا تزال مسيرته مستمرة لبناء الهوية الجمالية والرمزية للأردن إلى وقتنا الحالي.

اقرأ أيضاً:   8 جامعات رسمية من أصل 9 تفرض على طلبتها الدفع قبل التسجيل

 وقد بلغ عدد الحضور ما يقارب 90 مشاركاً على تطبيق زووم

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى