مجلس الوحدة الإعلامية العربية يعلن عن أسماء الفائزين بجائزة الهيثم للإعلام العربي الدورة التاسعة

سواليف
أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية و اللجنة العليا لجائزة الهيثم للإعلام العربي عن الأسماء الفائزة بالدورة التاسعة لجائزة الهيثم للإعلام العربي حيث افتتح الدكتور محمد البلداوي عضو اللجنة العليا للجائزة المؤتمر الصحفي بالإعلان الرسمي عن أسماء الفائزين و الذين انعقد بدعم من فندق جراسا و وكالة بغداد تايمز و بحضور العديد من الصحفيين والإعلاميين الذين يمثلون مختلف المؤسسات الإعلامية الخاصة و الحكومية .

وقال البلداوي بأن هذه الجائزة أثبتت نفسها على مدار ثماني سنوات عربياً و دولياً و اليوم تعود من جديد لتكرم نخبة مميزة من الزملاء الصحفيين و الإعلاميين الذين استحقوا هذا التكريم و أوجه شكري الى رئاسة اللجنة العُليا لجائزة الهيثم للإعلام العربي على دقتها و أمانتها في رصد أعمال و أنشطة الزملاء في كافة أقطار الوطن العربي و هذا الجهد يتطلب من اللجنة وقت كبير لإنجازه و دراسة السيرة الذاتية و مراقبة و قراءة العديد من المواضيع لمطابقتها بعد ذلك لمعايير الجائزة .

و قدم البلداوي مازن شيشة المدير العام لفندق جراسا و الذي بدوره رحب بالزملاء الصحفيين و الإعلاميين الذين لبوّا هذه الدعوة للمشاركة في هذا الحدث الأردني العربي السنوي المتمير لإعلان الفائزين بجائزة الهيثم للإعلام العربي الدورة التاسعة و المعروفة بنزاهتها و انصافها للإعلاميين الأردنيين و العرب , واعرب عن سعادته باختيار اللجنة العليا للجائزة فندق جراسا مكاناً للإعلان لهذا العام .

و في رسالة من رئيس مجلس إدارة وكالة بغداد تايمز السيد علي محسن الفرهود و التي تضمنت اعتزاز الوكالة بدعم حفل الإعلان الرسمي لجائزة الهيثم للإعلام العربي مشيداً بأعمال مجلس الوحدة الإعلامية العربية واللجنة العليا للجائزة واضاف الفرهود ان علينا جميعاً كمؤسسات اعلامية دعم الفعاليات و الأنشطة التي تحمل رساله اعلامية هادفة لخدمة الصحفيين والإعلاميين في الوطن العربي و العالم و ان وكالة بغداد تايمز تولي اهتماما كبيرا لدعم كافة الأنشطة التي تضيف لهذا القطاع قيمه حيث تحملنا مسؤولية كبيرة اتجاهه والجميع اليوم يتطلع بعد هذا الإعلان الى اجتماع و تضامن الصحفيين والإعلاميين العرب من اجل حفظ كرامة الأنسان ليس فقط في الوطن العربي بل في العالم اجمع .

كما شكر الفرهود مساعي الأستاذ مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفين العرب على جهودهم الخيرة في دعم الإعلام العربي والحفاظ على رسالته .

و رحب هيثم علي يوسف الأمين العام المؤسس لمجلس الوحدة الإعلامية العربية رئيس اللجنة العليا للجائزة بكافة الزملاء الصحفيين و الإعلاميين مؤكداً تفائله بالأسماء الفائزة لهذا العام و التي ضمت 16 دولة عربية حيث اهتمت اللجنة العُليا بأن يكون استثنائياً هذا العام من خلال زيادة نصيب الزملاء الصحفيين و الإعلاميين في المملكة الأردنية الهاشممية من جائزة الهيثم للإعلام العربي .

و أكد ان الجميع محط اهتمام وتقدير مجلس الوحدة الإعلامية العربية وان هذه الجائزة هي بمثابة كلمة شكر لكل الزملاء وهي أيضاً تعتبر حافزاً لبذل المزيد من العطاء في هذه المهنة .

مضيفاً ان هذا العام سيكون عنوان موضوعات ملتقى الإعلاميين الشباب العرب يندرج تحت شعار (( نحو إعلام يحافظ على كرامة الإنسان )) وهي دعوة صادقة من مجلس الوحدة الإعلامية العربية ملتقى الإعلاميين الشباب العرب بضرورة حفظ ما تبقى من كرامة هذا الإنسان الذي يُعاني ويلات الحرب و الإرهاب و يجب على الإعلام ان يحفظ هذه الكرامة (( كرامة الأطفال والنساء والشيوخ )) .

لذلك قررت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية تخصيص ستة من جوائزها بفئتيها الفضية و الذهبية للشباب المبدعين في الكتابة و التصوير للإخوة السوريين المقيمين في مخيمات اللجوء في مخيم ( الزعتري و الأزرق ) و بذلك تكون جائزة الهيثم للإعلام العربي أولى الجوائز العربية و العالمية الهامة التي تدخل مخيمات اللجوء من خلال منحها فرصة المنافسة السنوية و لدعم المواهب داخل المخيمات و لتسليط الضوء على واقعهم المعيشي تطبيقاً للشعار الذي تم اعلانه هذا العام ((نحو إعلام يحافظ على كرامة الإنسان )) .

فالأردن دائماً مبادر في دعم القضايا الإنسانية و الجميع يعلم بأن الأردن تحمل و يتحمل مسؤوليات انسانية داخلية و خارجية اتجاه اخوته العرب , و اضاف الأمين العام عن مشاريع مجلس الوحدة الإعلامية العربية التي تم الإعلان عنها هذا العام وهو تأسيس أول مكتبة للقراءة في أخفض نقطة على سطح الكرة الأرضية و جائزة ( دسما ) جائزة البحر الميت للإعلام المحلي .

ثم اعلنت الأسماء الفائزة بجائزة الهيثم للإعلام العربي الدورة التاسعة… وهي على النحو التالي :

-اسماء المكرمين بجائزة الهيثم للاعلام العربي الدورة التاسعة عام 2017

1. جائزة أبرز شخصية داعمه للثقافة العربية سعادة د. زكي نسيبة

2. جائزة أبرز شخصية عربية داعمة للإعلام العربي معالي الشيخ محمد العبدالله الصباح وزير الإعلام الكويتي

3. جائزة أبرز صحيفة عربية صحيفة الايام – مملكة البحرين

4. جائزة أبرز صحيفة محليه صحيفة الدستور الأردنية

5. جائزة أبرز شخصية اعلامية رائدة ( مناصفة ) سامي الحاج – فيصل الشبول

6. جائزة أبرز مذيع تلفزيوني في العالم العربي ( مشاركة ) علاء الشابي– عبد الصمد ناصر – انس مالك المجالي

7. جائزة أبرز برنامج حواري تلفزيوني عربي ( مناصفة ) احمد اليماحي – داود الشريان

8. جائزة أبرز شخصية اعلامية شابة ( مناصفة ) زينه صندوقة – صالح الثبيتي

9. جائزة الصحفي محمد امين يوسف للصحافة الاقتصادية ( مناصفة ) نورا عبد حسن – ممدوح ابو الغنم

10. جائزة الشهيدة أطوار بهجت للمراسل العربي ناهد زرواطي

11. جائزة تيسير جابر للإعلام الرياضي خالد جاسم

12. جائزة فضل شناعة للمصور الصحفي ( مناصفة ) بلال الحسين – سفيان المغربي

13. جائزة أبرز شخصية اعلامية نسائية عربية ( مناصفة ) نجوى ابراهيم ( ماما نجوى ) – الفنانه والإعلامية اسعاد يونس

14. جائزة الصحفي غسان توني للقلم الحر الكاتب الصحفي خالد القشطيني

15. جائزة الفنان جلال رفاعي للكاريكاتير د. رنا عامر

16. جائزة أبرز مذيع إذاعي في العالم العربي ( مناصفة ) كابي لطيف – غالب الحديدي

17. جائزة البرامج الصباحية مزنة الاطرش

18. جائزة التلفزيونات الأجنبية الناطقة بالعربية BBC العربية

19. جائزة أبرز مجلة اجتماعية عربية زهرة الخليج

20. جائزة أبرز برنامج سياسي عربي ( مناصفة ) برنامج نبض البلد

21. جائزة أبرز شخصية نسائية عربية سمر ابو خليل

22. جائزة أبرز برنامج ثقافي تلفزيوني برنامج قمره و خواطر أحمد الشقيري

23. جائزة افضل مركز تدريب اعلامي عربي On – eir studio

24. جائزة افضل مركز اعلام امني مديرية الاعلام الامني- مملكة البحرين

25. جائزة افضل برامج ديني عربي وسيم يوسف

26. جائزة انتاج البرامج الوثائقية محمد نصار moriyya production

27. جائزة الصوت الذهبي التعليق التلفزيوني فاروق مؤيد القاسم

28. جائزة أبرز مدينه اعلامية عربية مدينة دبي للإعلام

29. جائزة الكلمة الحرة يوتيوب المعلم المبدع عمر عبد الرحيم

– القلادة الذهبية من الدرجة الأولى :• معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة• معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح• السيد خلف احمد الحبتور• السيدة زها مانجو• السيد احسان القرشي• د. زياد خضر• السيد علي محسن الفرهود.

– الفئة الفضية: 1- اريج القاسم 2- راشد العساف 3- دانيا المعايطه 4- امير خليفه .

ملاحظة :- الشخصية الإعلامية المتميزة ميشيل حنا الحاج ( تم الإعلان عنه 7 نيسان ابريل )

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى