متى يتوقع أن تنتهي حدة الأجواء الحارة؟

#سواليف

تشير أحدث مخرجات الخرائط الجوية في مركز “طقس العرب”، إلى استمرار تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة يوم غد الجمعة، بحيث يبقى #الطقس حارا في مختلف المناطق و #شديد_الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وقال المختصون الجويون في مركز “طقس العرب”، أنه على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة والطقس الحار المتوقع اليوم الخميس ويوم غد الجمعة، إلا أن  الكتلة الحارة المؤثرة حالياً على المملكة تعتبر اعتيادية نسبة لهذا الوقت من العام.

متى يتوقع انحسار تأثير #الكتلة_الهوائية_الحارة وهل هنك انخفاض متوقع على درجات الحرارة؟

 

بحسب أحدث البيانات الجوية المستلمة صباح اليوم الخميس 11-7-2024 في مركز “طقس العرب”، يتوقع بمشيئة الله أن ينحسر تأثير الكتلة الحارة عن أجواء المملكة اعتباراً من يوم السبت القادم، ليطرأ انخفاض على درجات الحرارة في مختلف المناطق مع بقاء درجات الحرارة أعلى من المعدلات العامة بقليل، ليصبح الطقس حار نسبياً في مختلف المناطق وحار في المناطق المنخفضة ومناطق الأغوار.

درجات الحرارة توالي انخفاضها يوم الأحد لتصبح حول معدلاتها العامة

 

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها مع بداية الأسبوع وتحديداً يوم الأحد، لتصبح درجات الحرارة حول معدلاتها العامة،وتكون الأجواء صيفية اعتيادية في عموم المناطق، مع ظهور بعض السحب المنخفضة خلال ساعات الصباح كما يحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار في محافظة إربد خلال ساعات الصباح من يوم الأحد.

وعن الأجواء ليلاً يتوقع أن يتحول الطقس تدريجياً خلال نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع القادم ليصبح لطيفا في مختلف المناطق خلال ساعات الليل، خاصة ليلة السبت / الأحد وليلة الأحد / الإثنين، مع ظهور بعض السحب المنخفضة، كما يستمر نشاط الرياح في ساعات ما بعد العصر والمساء والتي تكون مثيرة للغبار أحياناً على الطرقات الصحراوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى